الوطن

برّي في لقاء الأربعاء: للإسراع بحسم الملف الحكومي تكليفاً وتأليفاً

طالب رئيس مجلس النوّاب نبيه بري بـ»استيعاب خطورة الأوضاع الراهنة، وإزالة ما يعترض المسار الحكومي من عقد وعقبات، وضرورة تجاوز الأسباب مهما كانت، من طريق تشكيل الحكومة».

كلام بري جاء خلال لقائه نواب الأربعاء في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، حيث ناقش معهم مقررات مؤتمر دعم لبنان الذي عُقد في باريس، مبدياً مخاوفه حول «مستقبل البلاد في ظل استمرار الأزمات الحالية التي تستوجب السرعة في حسم الملف الحكومي تكليفاً وتأليفاً».

ورأى أن «هذا المؤتمر بحد ذاته إشارة قوية إلى أن المجتمع الدولي يهتم بلبنان واستقراره وأمنه أكثر من بعض اللبنانيين»، سائلاً «كيف سيُلاقي اللبنانيون هذا الاهتمام؟».

وأشار إلى «عقد جلسة نيابية في القريب العاجل، لمناقشة وإقرار الموازنة بعد أن شارفت اللجنة المختصة على دراستها ومناقشتها».

وركّز على «أهمية توفير الأمن الصحي والاجتماعي والحياتي والاقتصادي للمواطن اللبناني الذي يعاني من حالة الإذلال نتيجة التقصير والإهمال جرّاء اعتكاف الوزارات والإدارات المعنية عن ممارسة مهامها وتحمّل مسؤولياتها وتفادي الكارثة التي آلمت باللبنانيين جرّاء السيول في اليومين الماضيين»، آملاً «ألاّ يتكرّر المشهد مجدداً ونهائياً»، لافتاً إلى أن «هذا الملف يُتابع عبر اللجنة النيابية المختصة مساءلة ومحاسبة».واستقبل برّي وزيرة الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال ريا الحسن، حيث جرى عرض لآخر المستجدات على الساحة الداخلية لا سيما الوضع الأمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى