الوطن

وفد عسكري بريطاني جال على مسؤولين عون: الوحدة الوطنية كفيلة بإخراج لبنان من الظروف الصعبة

رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أن «الديموقراطية التوافقية التي ارتضاها اللبنانيون في حياتهم السياسية، هي الضامن للوحدة الوطنية الكفيلة بإخراج لبنان من الظروف الصعبة التي يمرّ بها سياسياً واقتصادياً».

وأشار خلال استقباله المستشار الأعلى للدفاع لشؤون الشرق الأوسط في الحكومة البريطانية الجنرال السير جون لوريمر في قصر بعبدا أمس، إلى أن «الاستشارات النيابية التي ستُجرى يوم الإثنين المقبل، تشكل مدخلاً لتأليف الحكومة الجديدة التي يُفترض أن تعمل على تحقيق الإصلاحات الضرورية التي أقرتها الحكومة السابقة والاستمرار في عملية مكافحة الفساد، ما يفرض تعاون جميع الأطراف مع هذه الحكومة كي تتمكن من إنجاز المهمات المطلوبة منها».

وخلال الاجتماع الذي حضره وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي والوفد المرافق للجنرال لوريمر، نوّه عون بـ»الاجتماع الذي تعقده مجموعة الدعم الدولية في باريس»، شاكراً للدول المشاركة «الاهتمام الذي تبديه حيال لبنان».

كما شكر الحكومة البريطانية على «الدعم الذي تقدمه للجيش، سواء في عملية بناء أبراج المراقبة أو في مجالات التدريب».

وكان لوريمر نقل إلى عون «اهتمام الحكومة البريطانية بالوضع في لبنان وحرصها على عودة الاستقرار السياسي والاقتصادي إليه»، منوّهاً بـ»قيادة الرئيس عون في سبيل تحقيق ذلك».

وأكد أن بلاده «ستواصل تقديم الدعم اللازم للجيش لتمكينه من القيام بالمهمات الوطنية المطلوبة منه»، وأشار إلى رغبة بريطانيا «في تشكيل حكومة جديدة لاستكمال التعاون مع حكومتها في المجالات كافة».

وزار لوريمر رئيس مجلس النواب نبيه برّي وعرض معه للأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين لبنان والمملكة المتحدة. كما التقى لوريمر يرافقه الملحق العسكري البريطاني المقدّم ألكس هيلتون، قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه باليرزة، وجرى البحث في أوضاع لبنان والمنطقة.

ثم زار الوفد رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى