رياضة

بماذا علّق مرمر والمحروس عن القرعة؟ توقّف الدوري سينعكس سلباً على المشاركة

} محمد يوسف رميتي

ما أن أسدلت وقائع مجريات القرعة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي والتي سيشارك فيها فريقان لبنانيان هما العهد (بطل المسابقة) والأنصار، حتى علّق باسم مرمر المدير الفني لنادي العهد، على نتائجها مؤكداً بأنها جاءت متوازنة ومقبولة.

وضمت المجموعة الأولى، إلى جانب العهد المنامة البحريني والجيش السوري والفائز من مباراة صور العماني وهلال القدس الفلسطيني.

وقال مرمر إن فريقه بحاجة للاحتكاك الرسمي، وعودة الدوري المحلي، لكي يستعيد جاهزيته، ويبدأ حملة الدفاع عن لقبه بقوة.

وأضاف: «كل الفرق قوية ومحترمة ولها تاريخ كبير في البطولة الآسيوية». وتابع: «الجيش السوري هو الند الأقوى بالنسبة لنا حيث سبق وفاز بالبطولة، والمنامة فريق يمتلك سجل جيد على مستوى البحرين».

وعن فريقي صور العماني وهلال القدس الفلسطيني، قال مرمر إنهما «يتمتعان بالقوة البدنية والروح القتالية العالية».

ليختم: «نأمل في الحفاظ على اللقب القاري، ونسعى للوصول إلى المباراة النهائية على أرضنا ووسط جماهيرنا وإسعاد الشعب اللبناني من جديد».

وعلى جبهة الأنصار، اعتبر نزار محروس، المدير الفني للفريق أن المجموعة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي 2020، هي الأصعب، نظراً لأنها تضم عدداً من الأندية القوية، المرشحة للفوز باللقب القاري.

وضمت المجموعة الثانية إلى جانب النصار كل من: الفيصلي أو الوحدات من الأردن، الكويت أو السالمية من الكويت، والوثبة السوري.

وقال محروس في تصريحات خاصة : «إن مواجهة الفرق الصعبة من الدور الأول يرفع من المنافسة وسيحفز لاعبيه لتقديم الأفضل لاحقاً».

ورشّح مدرب الأنصار، فريقي الفيصلي الأردني والكويت الكويتي للبقاء ضمن كأس الاتحاد الآسيوي، متوقعا ألا يتأهلا لدوري أبطال آسيا. واعتبر محروس أن فريقه يعاني من توقف الدوري منذ حوالي شهرين، مؤكدا أن هذا الأمر سيؤثر سلباً على جاهزية لاعبيه وجميع الأندية المحلية. وختم: «نشارك في كل البطولات بصفة المنافس على الألقاب وكأس الاتحاد الآسيوي أحد أهدافنا لهذا الموسم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى