اقتصاد

ايدال تشارك في معرض «عرب نت الرياض» وتأكيد على تعزيز العلاقات الاقتصادية ومساندة الشركات

رعت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان – «إيدال»، الجناح اللبناني في مؤتمر ومعرض «عرب نت الرياض 2019» الذي عُقِد في الرياضالمملكة العربية السعودية، حضره مسؤولون حكوميّون وقادة وممثلو شركات التكنولوجيا والعالم الرقمي. وذلك في إطار الرعاية التي توليها المؤسسة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفتح أسواق جديدة له والبحث عن شركاء محتملين.

وافتتح رئيس مجلس إدارة المؤسسة مازن سويد الجناح اللبناني في المعرض الذي ضمّ 18 مؤسسة ناشئة وصغيرة ومتوسطة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مؤكداً أن «قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات شهد في الفترة الماضية نمواً سريعاً، بحيث انه جذب استثمارات مهمة، لا سيما في البنية التحتية للاتصالات».

وعلى هامش المؤتمر، كانت لسويد والوفد المرافق لقاءات عدة مع المسؤولين السعوديين، حيث التقى رئيس الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» صالح الرشيد، وناقش الطرفان «سبل تحفيز التعاون في ما بينهما، لا سيما في مجال تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة اللبنانية من إقامة روابط مع نظرائها في المملكة». وقرّرا «وضع برنامج للتبادل، حيث تستفيد الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الناشئة اللبنانية من دورات تدريبية في «منشآت».

كما التقى سويد، رئيس الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية ابراهيم العمر، واتفقا على «تنظيم جولات لجمع شركات لبنانية بمثيلاتها السعودية لتحفيز فرص الاستثمار في مجموعة متنوعة من القطاعات».

واجتمع سويد إلى رئيس غرفة التجارة والصناعة في الرياض عجلان العجلان، واتفقا على «تنظيم عدد من النشاطات القطاعية التي تجمع الشركات اللبنانية بمستثمرين سعوديين مهتمين بالاستثمار في المشاريع المشتركة أو شراء المنتجات اللبنانية».والتقى الوفد اللبناني أيضاً نائب وزير الإعلام وتكنولوجيا المعلومات لشؤون التخطيط والتنمية منير الدسوقي، وتمّ الاتفاق على «بذل الجهود من أجل تحديد الفرص المحتملة»، مع التركيز على «قطاع توريد السلع والخدمات او أجزاء منها، والذي يؤمن للشركات اللبنانية وصولاً سهلاً إلى السوق السعودية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى