رياضة

كلوب يجدد عقده مع ليفربول حتى 2024

أعلن ليفربول متصدر الدوري الإنكليزي وحامل لقب دوري أبطال أوروبا بقاء مدربه الألماني يورغن كلوب حتى 2024 بعد تمديد عقده الحالي أمس الجمعة.

وقال النادي في بيان عبر موقعه الرسمي: «يسر نادي ليفربول لكرة القدم أن يعلن أن يورغن كلوب وافق على تمديد عقده مع النادي ما يضمن بقاءه لمدة 4 أعوام ونصف مقبلة».

كما وافق المديران المساعدان بيتر كراويتز وبيبين لييندرز على إبرام صفقات جديدة لمواصلة العمل إلى جانب كلوب.

ويأتي تجديد عقد المدير الفني الألماني البالغ من العمر 52 عاماً بعد 4 سنوات ناجحة قضاها في أنفيلد، نجح خلالها في التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين والدوري الأوروبي مرة واحدة والتتويج بدوري الأبطال العام الماضي.

وقال كلوب: «بالنسبة لي، هذا بيان نوايا، مبني على معرفتي بما حققناه كشراكة مع النادي حتى الآن وما الذي لا يزال يتعين علينا تحقيقه، عندما أرى تطور النادي والعمل المستمر».

وتعاقد كلوب مع ليفربول بعد 7 مواسم ناجحة للغاية في بروسيا دورتموند، حيث قادهم خلال هذه الفترة إلى لقبين في الدوري الألماني ونهائي دوري أبطال أوروبا.

وقبلها تولى تدريب ماينتس الألماني أيضاً، وقادهم إلى صدارة الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخهم في العام 2004، وكذلك في المنافسة الأوروبية بعد موسم واحد.

 وخلال موسمه الأول في أنفيلد وصل ليفربول إلى نهائي كأس رابطة الأندية والدوري الأوروبي، لكن لم يحقق اللقبين. وعاد ليفربول في الموسم التالي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ العام 2014، حيث حصل على المركز الرابع. وبلغ نهائي البطولة في كييف لكنه خسر 1ـ 3 أمام ريال مدريد في العاصمة الأوكرانية قبل أن يقود الفريق للقب بالفوز على توتنهام هوتسبير بهدفين نظيفين في ليلة لا تنسى في مدريد الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى