أولى

الجيش الليبي: أردوغان يريد
 نشر الإرهاب في ليبيا

أعلن الناطق باسم القائد العام للجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يريد تحويل ليبيا قاعدة للإرهاب من أجل استهداف دول الجوار، مؤكداً أن «أردوغان يسير في الطريق الخطأ عبر استثماراته في ليبيا».

وأضاف خلال مؤتمر صحافي مساء أول أمس، أن الجيش الليبي «لن يسمح بأي وجود تركي على الأراضي الليبية»، مشدداً على أن «ليبيا لن تكون قطر التي احتُلت بقواعد تركية».

وأكد المسماري «أن قوات الجيش تؤدي المهام الرئيسية في الهجوم بشكل فعّال وثابت»، لافتاً إلى أنها «ما هي إلا أيام حتى تحسم القوات الأمر ولا يكون لأردوغان أي تدخّل مرة ثانية».

وكان أردوغان قد أعلن استعداد بلاده لدعم حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السرّاج في مجال الدفاع «لو طلبت الحكومة من تركيا»، وذلك بعد توقيع الحكومتين مذكرتي تفاهم حول التعاون الأمني والعسكري وتحقيق السيادة في المناطق البحرية.

واستنكرت حكومة الوفاق الليبية في بيان صدر أمس الاثنين، تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مؤكدةً رفضها أي تهديد يمسّ السيادة الوطنية.

وعلّق المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ، على بيان حكومة الوفاق عبر موقع «تويتر» قائلاً «من هو المجلس الرئاسي الليبي الذي أصدر بياناً اليوم يتناول مصر؟ ما نعلمه هو أن ذلك المجلس يتكون من 9 أشخاصأين هؤلاء الآن؟».وكان الرئيس المصري قد اعتبر أن «حكومة الوفاق الوطني الليبية أسيرة للجماعات المسلحة»، مضيفاً أن بلاده «لا تتدخل في شؤون ليبيا… ومن الضروري استعادة الدولة الوطنية هناك».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى