الوطن

أنشطة ومواقف

{ أبرق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى نظيره الجزائري الجديد عبد المجيد تبون، مهنئاً بانتخابه ومؤكداً حرصه على «تمتين العلاقات الأخوية بين لبنان والجزائر وتعزيز التعاون بين البلدين في كل المجالات».

{ استقبل رئيس المجلس النيابي نبيه بري في عين التينة أمس، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن الذي قال بعد اللقاءتناقشنا مع دولة الرئيس في مواضيع عامة وخاصة تهم البلد، فالوضع القائم في لبنان خطير ودقيق ولم يسبق أن شهده لبنان من تاريخ الاستقلال، وهذا الوضع يتطلب من المسؤولين التضحية والنظر لمطالب الناس بجدية والإسراع بتشكيل الحكومة، كما أننا ندين اية تصرفات تؤدي، لا سمح الله، إلى الفتنة أو الإساءة إلى المراجع الدينية بمختلف الطوائف في لبنان”.

كما عرض بري الأوضاع العامة خلال استقباله وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال جمال الجرّاح.

{ التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، وزيرة الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال ريّا الحسن، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد. وشدّدت الحسن علىأهمية متابعة التنسيق بين الجيش وقوى الأمن الداخلي، والذي أثبت فاعليته ليل (أول من) أمس في وسط بيروت لتطويق المجموعات المشاغبة، ما أدى إلى توقيف ثلاثة شبان من مثيري الشغب وبدء التحقيق معهم”.

كما استقبل عون وفداً أميركياً من (The Institute for Security Governance (ISG) )، وتم التداول في العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين واستقبل رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام درويش، وجرى التداول في شؤون مختلفة.

{ جال المنسّق العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش على كلّ من وزيرة الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال ريّا الحسن، قائد الجيش العماد جوزاف عون والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان. وجرى خلال هذه اللقاءات عرض للأوضاع العامة في البلاد.

{ قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبراهيم الموسوي عبر حسابه علىتويتر” “لأننا أهل القضية، قضية الأمة، كل الأمة، وحماة الوطن كله، وأهله كلهم، وصمّام أمانه. نحن أهل الصبر لن تستفزنا الشتائم. فقد شتم نبينا وأئمتنا ورموزنا لسنوات طويلة وصبرنا على الجاهلين والحاقدين والمغرضين لأننا أهل الحلم والعلم سنصبر، ومن صبر ظفر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق