رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين ميلووكي يلحق هزيمة ثانية بالليكرز

ألحق ميلووكي باكس، الهزيمة الثانية على التوالي بضيفه لوس أنجلوس ليكرز، عندما تغلب عليه بنتيجة 111-104 في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية.

وفي مواجهة منتظرة بين فريقين ربما يلتقيان في نهائي البطولة، خرج باكس منتصراً بفضل تألق لاعبه اليوناني يانيس أنتيتوكومبو.

وعوّض باكس هزيمته المفاجئة أمام دالاس مافريكس، لتنتهي سلسلة من 18 انتصاراً متتالياً للفريق منذ بداية تشرين الثاني الماضي، فيما سقط الليكرز للمرة الثانية على التوالي لأول مرة هذا الموسم.

وفي التفاصيل الفنية، فقد انتهى الربع الأول بتقدم باكس 23-17، لكن صاحب الأرض فرض هيمنته بشكل كبير في الربع الثاني إذ وصل الفارق إلى 21 نقطة.

ونجح ليكرز في تقليص الفارق بتسجيل 8 نقاط متتالية، غير أن باكس استعاد تفوّقه بفضل تألق أنتيتوكومبو وجورج هيل، لينتهي الشوط الأول بتقدم صاحب الأرض بنتيجة 65-46.

وقدم ليكرز أداء أفضل في الربع الثالث الذي أنهاه بتسجيل 6 نقاط متتالية لتصبح النتيجة 89-81.

وبعدما رفع باكس الفارق إلى 15 نقطة، عانى من ارتكاب أنتيتوكومبو 5 أخطاء شخصية ليضطر المدرب مايك بودنهولزر إلى وضعه على مقاعد البدلاء قبل أن يعيده للملعب بعد تقليص ليكرز الفارق إلى 9 نقاط قبل 3 دقائق ونصف من النهاية.

واستمرت صحوة ليكرز ليجعل النتيجة 108-101 قبل أقل من 90 ثانية من النهاية.

لكن جيمس فقد الكرة في مناسبتين في الوقت الحاسم، ليخرج باكس فائزا للمرة 25 في 29 مباراة هذا الموسم ليتصدر القسم الشرقي.

ورغم الهزيمة ما زال ليكرز في صدارة القسم الغربي برصيد 24 فوزا و5 هزائم.

وفي مباريات أخرى، أحرز راسل وستبروك 40 نقطة ليقود هيوستون روكتس للفوز 122-117 على مستضيفه لوس أنجلوس كليبرز. وتغلب سان أنطونيو سبيرز بنتيجة 118-105 على بروكلين نتس كما انتصر يوتا جاز 111-106 على أتلانتا هوكس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى