الوطن

«الفكر العاملي»: لحماية لبنان
 من الفتن والاستثمار الخارجي

دعا رئيس «لقاء الفكر العاملي» السيد علي عبد اللطيف فضل الله «إلى الإسراع بتشكيل حكومة إنقاذية تخرجنا من حالة الفراغ والمرواحة وتوقف الإنهيار المعيشي الذي بات يهدّد لبنان بكل مكوّناته».

وطالب المسؤولين «بتدارك ثورة الجياع نتيجة تفاقم الأزمات الاقتصادية والإجتماعية الخانقة وتنامي حالة الشجع والفوضى واستمرار حبس مدّخرات الناس في المصارف».

وأهاب «بكلّ القيادات السياسية والدينية والشعبية، الحفاظ على السلم الأهلي والارتقاء إلى مستوى المسؤولية الوطنية والعمل على حماية لبنان من الفتن الطائفية والمذهبية التي تغرقنا في الصراعات العبثية التي تُوظّف لمصالح سياسية وفئوية رخيصة».

وناشد «كلّ الحريصين ضبط الشارع من ممارسات الجهلة والغوغاء وكلّ الأدوات الداخلية التي تسوّق المشاريع الخارجية المشبوهة على حساب المصالح الوطنية»، داعياً إلى «تحصين الداخل وتعزيز أواصر الوحدة الوطنية لمنع الإستثمار الخارجي الذي يسعى لمصادرة القرار الوطني والعبث بالسلم الأهلي بهدف تمرير الصفقات السياسية والاقتصادية التي تستبيح لبنان وتحاصر المقاومة».ودعا في «ذكرى ولادة السيد المسيح إلى تعزيز قيم السلام والمحبة بين المسلمين والمسيحيين ونبذ ثقافة الصراع والعنف والكراهية»، داعياً إلى «وقف استغلال الأديان من قبل السياسات المنحرفة التي تنمو على حساب كرامة الإنسان ومصادرة حقوقه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى