ثقافة وفنون

الفنان عربي غيبة يسير على خطى النجوم في الدارما والسينما الهولندية

} دمشق ـ آمنة ملحم

يشارك الممثل السوري الهولندي «عربي غيبة»، في الجزء الرابع عشر من المسلسل الهولندي البوليسي الشهير «Flikken Maastricht»، ويجسد فيه دور شاب سوري هولندي يُدعى «جلال»، يعيش برفقة والدته في مزرعة رجل هولندي يعمل عنده، ليكتشف لاحقاً بأن هذا الرجل يعمل في تجارة السلاح، الذي يتم إرساله الى العالم العربي لاستخدامه في الحروب هناك، ما يدفعه للانتقام منه، دفاعاً عن وطنه الحبيب، باعتباره يساهم في تدميره.

العمل من بطولة النجمة Angela sohijf والنجم Victor reinier، ومن إخراج المخرجة والممثلة الهولندية Oda spelbos، ومن إنتاج شركة «Holland light».

من جهة أخرى يشارك غيبة في المسلسل الهولندي الاجتماعي «Het A Woord»، حيث يؤدي فيه دور «عادل»، وهو شاب سوري إيطالي يعمل لدى عائلة هولندية، لديها طفل وحيد يعاني من التوحّد، ما يجعله الشخص الأقرب إليه والقادر على التواصل معه، نتيجة عمل والديه وانشغالهما الدائم عنه. مسلّطاً المسلسل الضوء على قضية اجتماعية في غاية الأهمية، عبر رسالة إنسانية سامية.

العمل من بطولة الممثل Guy clemans والممثلة Lies visschedijk، اخراج Remy van heugten، ومن انتاج شركة «Fiction valley».

يذكر أن «عربي» يتحدّث في كلا العملين بثلاث لغات: (الهولندية والفرنسية والانكليزية)، كما سيتمّ عرضهما مطلع العام الجديد 2020 على القناة الهولندية الأولى «NPO1».

من جهة ثانية، انتهى «عربي غيبة»، من تصوير مشاهده في الفيلم الهولندي «Just a ride»، للمخرج Craig stott، وتدور احداث الفيلم حول الفرق بين طبيعة الحياة ومستلزماتها وخصوصيتها، في مدينة امستردام وجزيرة كورسيكا، بين التعقيد والبساطة. وانعكاس ذلك على حياة الإنسان الاجتماعية والمهنية والعاطفية. مؤدياً فيه دور شاب سوري يدعى «فارس»، تجمعه قصة حب مع فتاة هولندية في فرنسا. تتعرّض علاقتهما لضغوط عدة، تؤثر سلباً على ديمومتها.يشار إلى أن الفنان عربي غيبة سبق وشارك في أعمال مسرحية عدة وأفلام هولندية مهمة، أبرزها: «القيامة» و»12 angry arabs»، بالإضافة إلى الفيلم الفرنسي «Girls of the sun»، الفائز بمهرجان كان السينمائي. في حين كانت آخر مشاركاته المحلية والعربية في مسلسل «مدرسة الحب» ج 2، ومسلسل «صرخة روح» ج 4.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى