الوطن

نشاطات

{أعلن المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، في بيان، أن الحريري غادر بيروت بعد ظهر أمس، إلى العاصمة الفرنسية باريس، لقضاء إجازة عائلية تستمر أياماً عدة.

{أشار رئيسحزب التوحيد العربيالوزير السابقوئام وهّابفي تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أنه «ليس رئيس حكومة تصريف الأعمالسعد الحريريشيطاناً ولا رئيسالحكومةالمكلّفحسّان ديابقديساً، لكن الأكيد أنلبنانبلد منكوب»، متسائلاً «لماذا لا تأخذ حكومة جديدة فرصتها ونحاسبها على أعمالها؟ أمّا مَن يرفض كل شيء فهو تدميري ولا يملك أي حل بل يملك معولاً للهدم فقط».

{ أعلن الأمين العام لمجلس الوزراءالقاضيمحمود مكيّةفي تصريح، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه اكتمل أمس «توقيع جميع مراسيم الترقيات التي وردت إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء وشملت مختلفالأجهزة الأمنيةومن مختلف الرُتَب». وأضاف «مبروك للسادة الضباط حماة الوطن وسياجه المنيع».

{ اتصل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي برئيس الجمهورية العماد ميشال عون مهنئاً بالأعياد، وتمنى له «النجاح في تشكيل حكومة جديدة قادرة على النهوض بالبلد ووضع حد للحالة الصعبة التي يمر بها لبنان، وتحقيق طموح أبنائه ببناء وطن عادل يكون حاضناً للجميع». كما أعلن «وضع طاقات الطائفة في خدمة لبنان».

كذلك أجرى العبسي اتصالاً بالرئيس المكلّف تشكيل الحكومة حسّان دياب مهنئاً بالسنة الجديدة، وتمنى له التوفيق في مهامه «والنجاح في إخراج لبنان من الدوّامة الاقتصادية والسياسية التي يمر بها والعبور به إلى مفهوم الدولة الحديثة التي يطالب بها الشعب».

{ استقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي في الدار البطريركية في دمشق، مطران عمّان المتروبوليت خريستوفوروس موفداً من بطريرك أورشليم ثيوفيلوس الثالث، وقد سلّمه رسالة بشأن عقد اجتماع لرؤساء الكنائس الأرثوذكسية في عمّان بهدف «الحفاظ على الوحدة الأرثوذكسية التي تصدّعت بسبب الأزمة الأوكرانية». وأكد يازجي «موقف الكنيسة الأنطاكية الثابت الذي أعلنه المجمع الأنطاكي المقدس والداعي إلى ضرورة عقد اجتماع لرؤساء الكنائس الأرثوذكسية المحلية، تشارك فيه جميع الكنائس الأرثوذكسية لمعالجة شؤونها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى