ثقافة وفنون

عرضٌ مسرحيٌ بعنوان «الحلم» على مسرح دار الأوبرا… احتضانٌ ثقافي لأجواء الأعياد

} ميس العاني

استلهم العرض المسرحي الراقص «الحلم» الذي احتضـــنه مســـرح الأوبـــرا بدار الأسد للثقافة والفنون مادته من أعياد الميلاد ورأس السنة وارتباط هاتين المناسبتين لدى الأطفال باللعب والهدايا والمرح.

العرض الذي اشـــتركت فيـــه مجموعة من الأطفــال الموهوبــين مــن أكاديميـــة ســوريانا الســلام هــو فكــرة وتصمــيم ديانا درويش وسينــاريو وإخــراج وئــام الخــوص.

ويتناول العرض فكرة الاحتفال بالأعياد ضمن رؤية إخراجية تعتمد في مفاصلها على شخصيات كرتونية حاضرة في الذاكرة البصرية للمتلقي، كما يعتمد العرض في كليته على الحركة والموسيقى والأكروبات والرقص.

واستطاع الأطفال عبر أدائهم الذي يجمع بين الخفّة والمهارة في الرقص إضفاء حالة من المرح على مسرح الأوبرا ما جعل الجمهور يتفاعل مع العرض فيما تميّزت السينوغرافيا المرافقة بألوانها التي تضجّ بالفرح والحياة وتنوّع أشكالها بما يتناسب مع العرض لتشكل عنصراً جاذباً تماهى مع الموسيقى وجعلت الجمهور في حالة تناغم مع العرض الطفولي.

واشتركت في العرض مجموعة من الراقصين وهم فراس بهلوان «اكروبات» وعزت خليلو «رقص شعبي» وديانا درويش ونورس عثمان «رقص».يُذكَر أن أكاديمية سوريانا تأسست عام 2017. هي تعمل على تدريب وتطوير كوادر شبابية في الرقص الحديث والمعاصر والباليه والأكروبات والأداء التمثيلي واختصت بتدريب الجمباز وحصل أطفالها على العديد من الميداليات الذهبية في البطولات التي شاركوا بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى