ثقافة وفنون

سلمى المصري لـ«البناء»: موسمي الجديد شاميّ إلى الآن

} دمشقآمنة ملحم

تنشغل الفنانة سلمى المصري حالياً بتصوير دورها في مسلسل «بروكار» مع المخرج محمد زهير رجب والذي تنتجه شركة قبنض للإنتاج الفني.

وفي حديث لـ»البناء» لفتت المصري إلى أن العمل يميل للحديث عن حكايا العائلات الدمشقية أكثر من كونه عمل بيئة وسنرى فيه مشغلاً للسيدات الدمشقيات وأطباء ومشفى والكثير من الحكايا المتنوّعة والمختلفة عما تقدّمه أعمال البيئة مؤخراً.

تجسّد المصري في العمل دور «أم النور» وهي زوجة زعيم الحارة متقلّبة في مزاجها تارة تغلب الطيبة عليها وأحياناً تتجه نحو الحزم والقوة، لا سيما مع ابنتها التي تتراوح علاقتها بها بين مدّ وجزر، فسنجد تلك الشابة تتجه نحو التحرّر في الشام لا سيما مع حصول  إشكاليات كثيرة في الحارة بسبب الملاءة فتخلعها لتقرّر كل نساء  الحارة السير على خطاها لا سيما أنها ابنة الزعيم، كما سنراها تعمل في مشغل البروكار مع مجموعة من السيدات وكل ذلك تقابله الأم بإيجابية وحذر أحياناً.

وللموسم الجديد بجعبة المصري أيضاً ستكون مشاركتها بمسلسل «باب الحارة»، ليكون موسماً شاميّاً بالنسبة لها إلى الآن وهنا تنوّه بأن أعمال البيئة هي أغلب ما يطرح عليها في السنوات الأخيرة، وأن تلك الأعمال لو لم تكن مطلوبة في القنوات الفضائية لكانت توقفت.

ورغم مشاركتها بكثرة في هذه الأعمال إلا أن المصري لا تخفي ميلها أكثر نحو الدراما الاجتماعية، مؤكدة بأن هناك في الحياة قصصاً كثيرة ممكن تناولها خاصة عن المرأة في الفترة الأخيرة، فهناك الكثير من حكايا وقصص نساء يستحققن ان يُكرَّسن في الدراما برأيها، ولكن النص غائب، وتمنت المصري طرح نصوص جدية وجديرة بالإنتاج في هذا الإطار لتقدم أعمالاً درامية سورية ناجحة كما كانت سابقاً. وفي ما يتعلق بإعادة الكثير من الأعمال على الشاشات السورية وتفاعل الجمهور معها تشير المصري إلى أنها لمست تفاعلاً كبيراً من الجيل الجديد مع إعادة عرض تلك الأعمال وكأنها حديثة، وتعيد المصري ذلك التفاعل لكون المجتمع يرى صورته فيها وتلامس مشاعره والكثير من خطوط حياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى