أخيرة

10 ملايين دولار تعويضاً عن خطأ طبي

حصلت عجوز أميركية على تعويض قدره 10.5 ملايين دولار، بعد تعرّضها لمضاعفات عديدة نتيجة نسيان الأطباء إسفنجة في بطنها خلال عملية جراحية.

ووفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن «كارولين بيرست» 62 عاماً، قد خضعت لجراحة «فتح مجرى جانبي للشريان التاجي» عام 2011 في مستشفى جامعة «لويفيل» بولاية كينتاكي الأميركية، ولكن الجراحة كانت كارثية، حيث تمّ قطع وريد عن طريق الخطأ، بالإضافة إلى نسيان الأطباء إسفنجة داخل بطنها.

وأضافت الصحيفة، أن «كارولين» عانت من مشاكل ومضاعفات عدة نتيجة هذه الجراحة، وتم اكتشاف الإسفنجة بالصدفة بعد 5 أعوام من إجراء الجراحة، والتي كانت متآكلة في البطن وسببت لكارولين مشاكل في الجهاز الهضمي.

وتمكّن الأطباء من إزالة بقايا الإسفنجة بعد 5 أعوام، لكن لسوء الحظ فقد اضطرت كارولين لعملية جراحية فقدت إثرها ساقها اليسرى نتيجة ظهور قرحة في الكاحل.

كما أضافت الصحيفة أن «كارولين» واجهت إهمالاً طبياً آخر خلال وجودها في أحد المراكز، ساهم في زيادة معاناتها من المضاعفات، نتج عنها بتر جزء كبير من ساقها اليسرى لإنقاذ حياتها.

دفعت معاناة السنين كارولين إلى رفع دعوى قضائية ضدّ المستشفى والمركز، الذي أصدر حكماً بتعويض «كارولين» بمبلغ قدره 10.5 مليون دولار.

            (ديلي ميل)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى