الوطن

النخالة وهنيّة يهاتفان ظريف: استشهاد سليماني لن يكسر خط المقاومة والجهاد باتجاه فلسطين

أجرى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية زياد النخالة اتصالاً هاتفياً أمس، بوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، معزّياً باستشهاد قائد قوة القدس الفريق قاسم سليماني.

وأكد النخالة لظريف أن استشهاد سليماني هو دليل عزّة وكرامة في مواجهة الولايات المتحدة و»إسرائيل»، مشيراً إلى أن قرار إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب اغتيال سليماني «يحمل دلالة على ما لهذا الرجل من دور كبير في تعزيز خط المقاومة والجهاد باتجاه فلسطين».

واعتبر أن استشهاد سليماني هو خسارة كبيرة، لكنه في الوقت ذاته سيكون «نموذجاً لكل المسلمين وأحرار العالم في كيفية مواجهة أميركا والكيان الصهيوني».

وجدّد الأمين العام لحركة الجهاد تأكيده أن «هذه الشهادة لن تكسر خط المقاومة بل ستجعلها أكثر وعياً بمدى عدوانية الولايات المتحدة وعدائها للشعب الفلسطيني ولشعوب المنطقة كافة».

كما هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وزير الخارجية الإيراني معزياً.

وأشاد هنية بدور الشهيد سليماني في دعم المقاومة والوقوف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني في مختلف المحطات.يذكر أن في قطاع غزة أقامت فصائل العمل الوطني والإسلامي خيمة عزاء للشهيد ورفاقه، إذ أكّدت موقفها الرافض للجريمة الأميركية وضرورة الاتحاد خلف محور المقاومة الذي بات أشدّ وأصلب من ذي قبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى