الوطن

هنيّة على رأس وفد «حماس» للتعزية بالشهيد: سليماني ضحّى من أجل فلسطين وهو شهيد القدس

عقب مشاركته في تشييع الشهيد الفريق سليماني، زار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية منزل قائد قوّة القدس اللواء الشهيد قاسم سليماني، الإثنين.

وكان هنية قد قال خلال التشييع  في طهران «أتينا من فلسطين لنقدم التعازي الى سماحة القائد السيد علي خامنئي والجمهورية الإسلامية بشهادة الفريق سليماني».

ولفت هنية في كلـــمة لـــه إلى أن الشهيد سليماني قدّم لفلســطين والمقاومة ما وصلت إليه من قـــوة واقتدار، مضيفاً أن «روح الإجرام الأميركية هي التي أعطت الغطاء للجرائم الصهيونية في فلسطين وخارجها».

كما أشار إلى أن «مشروع المقاومة على أرض فلسطين في مواجهة المشروع الصهيوني لن ينكسر ولن يضعف وسيستمر حتى دحر المحتلين، والاغتيالات تزيدنا إصراراً على تحرير فلسطين والقدس».

وتابع رئيـــس المكتب السياسي لحركــة حماس قائـــلاً إن «الشـــهيد القائد سليـــماني الـــذي ضحّــى مــن أجــل فلسطين وشعبها هو شهيد القدس».

وأوضح هنية أن «المقاومة التي انتصرت في غزة ولبنان وستنتصر في مواجهة المشروع الصهيوني».

وكانت أفادت حركة «حماس» بوصول وفد عنها يترأسه رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية إلى العاصمة الإيرانية طهران، «لتقديم واجب العزاء بالشهيد قاسم سليماني».

وأشارت الحركة في بيانها إلى أن هذه الزيارة تأتي «وفاء للقائد سليماني ومسيرته في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة».وذكـــرت أن الوفـــد الـــذي ضمّ موسى أبو مـــرزوق وعزت الرشـــق وأســامة حــمدان وممثل الحركـــة في طهران خالــد القدومـــي، أجرى زيارة لمنزل قاســم سليــماني لتقــديم العــزاء لعائلتــه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى