الوطن

تواصل مراسم العزاء بسليماني والمهندس ورفاقهما

 تواصلت في اليومين الماضيين، مراسم العزاء بالشهيدين قائد «فيلق القدس» في «الحرس الثوري» اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس «هيئة الحشد الشعبي» العراقي أبو مهدي المهندس والذين استشهدوا معهما في الغارة الأميركية الغادرة  في محيط مطار بغداد.

وزارت شخصيات ووفود رسمية وحزبية مقر السفارة العراقية في بيروت، معزية بالشهداء، حيث كان في استقبالهم القائم بالأعمال أمين عبد الإله النصراوي.

وتقدم المعزين ممثل رئيس مجلس النوّاب نبيه بري النائب أيوب حميد، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان محمد جلال فيروزنيا، النوّاب: ياسين جابر، غازي زعيتر، إبراهيم الموسوي وحسن عز الدين، رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد مترئساً وفداً من الحزب، وفد من حركة أمل برئاسة الدكتور قبلان قبلان وعضوية: حسن مالك، طلال حاطوم، علي رحال، حسن قبلان وعلي بردى، ممثل التيار الوطني الحرّ المحامي رمزي كنج، مسؤول ملف العلاقات مع الأحزاب في الحزب العربي الديمقراطي مهدي مصطفى، رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمّود، المفتي الشيخ عباس زغيب، الشيخ أحمد نصار وشخصيات إعلامية وفاعليات.

 وزار وفد من التيار الوطني الحرّ سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بيروت، لتقديم باللواء سليماني ورفاقه. وضم الوفد: نائبة رئيس التيار للشؤون السياسية مي خريش، وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال غسان عطاالله، النائبان سيزار أبي خليل وإدي معلوف، مدير مكتب الوزير جبران باسيل لشؤون التيار منصور فاضل ومسؤول الإنتشار مارك زبال.

ودان الوفد، الذي التقى السفير فيروزنيا ومسؤولين في السفارة، عملية الإغتيال «التي تشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق وتصعيداً ضد إيران»، كما أمل الوفد أن «يغلب منطق الحوار على العنف لما فيه خير شعوب المنطقة كلها».

ونظّم حزب الله، مجلس عزاء للشهداء في قاعة «مجمع سيد الشهداء» في الهرمل، في حضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة، وفاعليات بلدية واختيارية ودينية وحزبية واجتماعية، وحشد من الأهالي غصت بهم قاعة المجمع.

كما نظّم حشد من أهالي الهرمل، وقفة تنديد باغتيال سليماني والمهندس، في ساحة شهداء المقاومة، بمشاركة فرق من جوالة «كشافة الإمام المهدي»، حيث أضيئت الشموع ورُفعت صور الشهيدين، وسط هتافات التنديد بـ»الجريمة الإرهابية»، والمطالبة بـ»الإقتصاص من القتلة، عبر إخراج المحتل الأميركي من المنطقة بأسرها».

ورُفعت في شوارع المدينة صور كبيرة لسليماني والمهندس.كما نظّم  حزب الله مراسم تقبّل التعازي والتبريك بالشهيدين سليماني والمهندس ورفاقهم الذين استشهدوا معهم، في النادي الحسيني بالنبطية، تقدمها النائبان محمد رعد وعلي فياض، مسؤول منطقة الجنوب الثانية في الحزب علي ضعون، عضو مجلسه المركزي الشيخ نبيل قاووق، إمام مدينة النبطية ومفتيها الشيخ عبد الحسين صادق ورئيس بلديتها الدكتور أحمد كحيل، ممثل جمعية «الهلال الأحمر الإيراني» في لبنان الدكتور جواد فلاح وقيادات، إضافة إلى فاعليات سياسية وحزبية وأمنية وعسكرية واجتماعية وإعلامية وكشفية وتربوية وثقافية وصحية، وقيادات وممثلي القوى والفصائل الفلسطينية من مخيمات الجنوب وروحيون من مختلف الطوائف في الجنوب، ورؤساء بلديات ومخاتير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى