الوطن

عون بحث المستجدّات الحكومية مع دياب والوضع جنوباً مع دل كول

بحث رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا مساء أمس، مع الرئيس المكلّف تأليف الحكومة الدكتور حسان دياب، في المستجدات على الساحة المحلية، بالإضافة الى آخر ما توصلت إليه الاتصالات على صعيد تأليف الحكومة العتيدة.

وبعد اللقاء، خرج دياب من دون الإدلاء بأي تصريح.

من جهة أخرى، استقبل عون قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب «يونيفيل» الجنرال ستيفان دل كول، وأجرى معه جولة أفق تناولت التطورات الإقليمية الأخيرة والوضع في الجنوب، والتنسيق القائم بين الجيش اللبناني و»يونيفيل» وحصيلة اجتماعات اللجنة الثلاثية العسكرية التي تضم ممثلين عن الجيش اللبناني والأمم المتحدة وجيش العدو «الإسرائيلي».

وخلال اللقاء الذي حضره الوزير سليم جريصاتي، أعرب  دل كول عن ارتياحه لـ»الهدوء المخيّم على المناطق الجنوبية عموماً وعلى الحدود خصوصاً»، متمنياً أن «يستمر هذا الوضع الإيجابي لا سيما على طول الخط الأزرق». كما تحدّث عن التعاون القائم مع الجيش اللبناني والتدريبات المتواصلة مع «يونيفيل».

وشكر عون دل كول على الجهود التي تبذلها القوات الدولية في سبيل المحافظة على الاستقرار في الجنوب، مجدداً «التزام لبنان القرارات الدولية لا سيما  القرار 1701، وذلك انطلاقاً من ثبات الموقف اللبناني حيال ضرورة المحافظة على الهدوء على طول الحدود». وحذّر من أن «يستمرّ لبنان في تلقي النتائج الجانبية للحروب في الشرق الأوسط والتي تنعكس سلباً على الواقع اللبناني»، مشيراً في هذا الإطار إلى «تداعيات النزوح السوري على مختلف القطاعات في لبنان، لا سيما الأوضاع الاقتصادية التي ازدادت تردياً في الآونة الأخيرة».وفي قصر بعبدا، سفيرة لبنان في الصين ميليا جبور التي أطلعت الرئيس عون على العلاقات اللبنانية – الصينية وسبل تطويرها في المجالات كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق