رياضة

السعودية تحتضن أول كلاسيكو رسمي في جدّة

ستكون أنظار الجماهير الكروية شاخصة نحو السعودية خلال الفترة من 8 إلى 12 من شهر كانون الثاني الجاري وتحديداً إلى مدينة جدة التي ستستضيف مباريات كأس السوبر الإسباني بمشاركة أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا .

وكان نظام مسابقة كأس السوبر الإسباني يتضمن إقامة مواجهة بين بطل الدوري المحلي وبطل كأس الملك، سواء من مباراة واحدة أو مباراتين بنظام الذهاب والإياب وذلك منذ إنطلاقها عام 1982 وحتى موسم (2017-2018)، غير ان الاتحاد الإسباني أعلن في شهر آب الماضي تغييراً في نظام المسابقة، بحيث ستلعب في شكل بطولة مصغرة تشارك فيها أربعة فرق تخوض خلالها ثلاث مباريات، (مباراتان في نصف النهائي والمباراة النهائية).

هذا واتاح نقل كأس السوبر الإسباني إلى الأراضي السعودية فرصة كبيرة للجماهير العربية لمتابعة عن قرب أقوى ثلاث مواجهات تشهدها الكرة الإسبانية في ظرف خمسة ايام فقط .

ومن المعلوم بأن منافسات الدوري الإسباني تعرف هيمنة مطلقة للأندية الأربعة التي ستكون حاضرة بمدينة جدة ، حيث فرضت سيطرتها على لقب البطولة ، بعدها نالها فالنسيا مرتين و اتلتيكو مدريد مرة واحدة و ريال مدريد ست مرات و برشلونة عشر مرات.

وفي حال تأهل برشلونة وريال مدريد إلى النهائي، فإن ذلك سيكون مكسباً جماهيرياً واعلامياً كبيراً على مستوى الناديين والبطولة وأصحاب الضيافة، إذ سيعزز ذلك كثيراً من مكانة السعودية في استضافة الأحداث الرياضية. يشار الى أن عدداً من التقارير قد أشار الى أن تجربة «السوبر الإسباني» ستدفع بالاتحاد الإيطالي الى استنساخ التجربة من خلال توسيع مشاركة أنديته في كأس السوبر الإيطالي، والذي تحتضنه السعودية منذ عامين، حيث سيضمن ذلك مشاركة أقوى الفرق، خاصة ان التجربة الإسبانية رفعت كثيراً من عائدات البطولة مالياً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى