رياضة

بعد التوافق على استكمال الموسم بصورة معدّلة أندية تعلن مشاركتها وأخرى تتريث حتى الأثنين

} محمد يوسف رميتي

بعدما أخذ الاتحاد اللبناني لكرة القدم الضوء الأخضر من الجهات الرسمية لاستكمال الموسم بصيغة معدّلة تتناسب مع الواقع المستجد في البلاد، بدأت الأندية اللبنانية تكشف عن مواقفها من المشاركة بالبطولة المعدّلة، وهذا ما تمّ تداوله عقب انتهاء اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة.

مع الاشارة إلى أن الاتحاد ترك الخيار للأندية في سياق المشاركة في الدوري من عدمها، وذلك بسبب الظروف القاهرة المسيطرة.

وأعلنت الأندية اللبنانية عن موقفها النهائي من المشاركة، عبر سلسلة من التعليقات والتصريحات، وفي هذا السياق أكّد رئيس نادي العهد تميم سليمان بشكل واضح أن فريقه سيشارك في البطولة «بأي نظام ووفق أي آلية كانت».

من جهته أوضح رئيس نادي النجمة أسعد صقال أن فريقه سيشارك بالبطولة بشكل مبدئي «على الرغم من التحفظ على قرار إلغاء الهبوط».

أما أمين سر نادي الأنصار عباس حسن، فقال : «سننتظر بيان الاتحاد الرسمي، وبناء عليه سيتحدد موقفنا النهائي». مع الاشارة إلى ان الاتحاد سيصدر بيانه مطلع الاسبوع المقبل.

ومن جهته، أعلن سمير بواب أمين سر نادي التضامن صور عن اجتماعات داخل أروقة النادي على أن يتم اتخاذ القرار الأخير خلال اليومين المقبلين، اما رئيس نادي السلام زغرتا الأب اسطفان فرنجية فكرر رغبته في عدم المشاركة من منطلق عدم توفّر المال اللازم نتيجة انعدام الرعايات مقابل توجيه الاهتمامات إلى نواح انسانية واجتماعية وصحية لبلسمة جراحات وأوجاع الناس.

وقال عبد الناصر ملكي، أمين سر نادي شباب البرج إن موقفه من المشاركة مرتبط بدعم الرعاة للفريق، مضيفاً: «سنعلن قرارنا النهائي يوم الإثنين المقبل».

وأكد الإداري في نادي البرج أن ناديه جاهز للمشاركة في البطولة.

وعن موقف نادي طرابلس، لفت فادي عياد رئيس اللجنة الفنية، إلى أنهم ينتظرون بيان الاتحاد، لاتخاذ القرار المناسب، «بعد التشاور بين كل الأطراف».

وقال وائل شهيب أمين سر نادي الإخاء الأهلي عاليه إن «إمكانية المشاركة في البطولة تبدو كبيرة بانتظار تقييم الوضع مع الجهازين الفني والإداري واجتماع لاحق مع اللاعبين».

وعن نادي الشباب الغازية فقد أكدت مصادره أن قرار المشاركة في الدوري من عدمها ستعلن الأسبوع المقبل.

وعلى جبهة نادي الصفاء فقد أكدت مصادره أن اجتماعا سيعقد مطلع الأسبوع المقبل، لاتخاذ القرار النهائي. وعن نادي شباب الساحل فقد تقرر عقد اجتماع إداري خلال الساعات المقبلة، للبت بشكل ومضمون المشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى