ثقافة وفنون

القصيفي استقبل مستشار وزير الثقافة الدكتور أحمد نزّال

استقبل نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي في مكتبه بالنقابة الدكتور أحمد محمود نزّال، مستشار وزير الثقافة، ونائب الأمين العام لاتحاد الكتاّب اللبنانيين، بحضور أمين صندوق النقابة علي يوسف والزميل أحمد شحاده زين الدين.

وقدّم الدكتور نزّال للنقيب القصيفي مجموعة من مؤلفاته: «شعر المهجر العاملي في إيران والعراقفي القرنين السادس عشر والسابع عشر»، «ديوان عبد المحسن الصوري» و»الحركة الشعرية في صريفاالشاعر حسن نجدي، حياته وشعره».

وكانت زيارة الدكتور نزّال مناسبة لبحث عدد من الموضوعات المشتركة بين وزارة الثقافة ونقابة المحررين وآفاق التعاون بينهما، وتمّ الاتفاق على متابعة التواصل والتنسيق.

ورحّب النقيب القصيفي بالدكتور نزّال ونوّه بمكانته في عالم الفكر والأدب ونشاطه في اتحاد الكتّاب اللبنانيين، وشكر له تزويده مكتبة النقابة بمؤلفاته القيّمة التي تؤرخ مرحلة مهمّة من النشاط الشعري في جبل عامل وصور، وهي تسلّط الضوء على الحركة الثقافية في الجنوب في العصور الغابرة. وتمنّى له المزيد من العطاء والتألق.

الدكتور نزّال أشاد بدوره بنقابة محرّري الصحافة اللبنانية وحضورها المهني والثقافي، متمنيّاً لها التوفيق في كل ما تقوم به دفاعاً عن الصحافة والإعلام وحرية الرأي والتعبير، ودعماً لرجال الفكر والثقافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى