رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين فوز مثير لسبيرز على رابتورز بفارق نقطة

انتفض فريق سان أنطونيو سبيرز بعدما كان متأخراً بفارق 18 نقطة ليفوز بنتيجة 105-104 على تورونتو رابتورز في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بفضل تألق لاعبه ديمار ديروزان. وسجل الأخير 25 نقطة، منها 22 نقطة في النصف الثاني، لينجح بذلك في تسجيل عشرين نقطة على الأقل في 11 مباراة متتالية. ومنح ماركو بلينيلي التقدم لسبيرز بعد رمية ثلاثية في الثواني الأخيرة ثم اتسع الفارق إلى أربع نقاط قبل أن يقلص كايل لوري الفارق إلى نقطة واحدة بعد رمية ثلاثية قبل خمس ثوان من النهاية.

وأهدر لاماركوس ألدريدج لاعب سبيرز رميتين حرتين قبل أربع ثوان من النهاية، لكن باسكال سياكام لاعب رابتورز أضاع رمية ثلاثية كانت يمكن أن تمنح الفوز لحامل اللقب في الثانية الأخيرة. وحقق سيرج إيباكا لاعب رابتورز رقمين مزدوجين للمرة الثامنة هذا الموسم حيث سجل 21 نقطة واستحوذ على 14 كرة مرتدة.

وعاد سياكام ونورمان باول إلى تشكيلة رابتورز بعد غيابهما على مدى 11 مباراة بسبب الإصابة. وخلال تلك الفترة فاز حامل اللقب ست مرات مقابل الهزيمة في خمس مباريات.وتقدم رابتورز بفارق 18 نقطة في الربع الثالث وبدأ الربع الأخير بالتفوق بفارق 13 نقطة لكن سبيرز سجل 17 نقطة متتالية ليحقق الفوز.

وفي مباراة حماسية أخرى، أحرز بويان بوغدانوفيتش 31 نقطة، ليقود يوتا جاز لمواصلة انتصاراته المتتالية بالتفوق 127-116 على واشنطن ويزاردز، وأضاف رودي جوبير 21 نقطة واستحوذ على 14 كرة مرتدة، كما ساهم جوردان كلاركسون في الانتصار بعدما سجل 23 نقطة عقب المشاركة كبديل. وحقق جاز فوزه التاسع على التوالي، كما أنه الانتصار رقم 14 في آخر 15 مباراة ليواصل الفريق نتائجه الرائعة. وسجل جوبير، 3 رميات ساحقة في غضون دقيقتين، بعد أن قلص واشنطن الفارق إلى 111-108 عقب رمية برادلي بيل الناجحة. وأنهى بيل المباراة برصيد 25 نقطة، وأضاف زميله ديفيز بيرتانز 18 نقطة، لكن ويزاردز خسر للمرة الثانية في آخر 5 مباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى