رياضة

الرياضي وبيروت يمثّلان لبنان في بطولة دبي الدولية بكرة السلة

 

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية لأندية كرة السلة، أن النسخة المقبلة، ستقام خلال الفترة من 23 كانون الثاني الجاري وحتى 1 شباط المقبل، بمشاركة 10 فرق.

وأوضحت أن المؤتمر الصحفي الرسمي للبطولة وإجراءات القرعة ستكون يوم 20 كانون الثاني المقبل، بحضور ممثلين عن كل الفرق.

وأكد سالم المطوع، أمين عام اتحاد كرة السلة الإماراتي، أن اللجنة المنظمة للبطولة تم تشكيلها، برئاسة اللواء المتقاعد إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحاد، ونائبيه عبد اللطيف الفردان ومحمد عبد الله الحاج، وأن منتخب الإمارات سيشارك في البطولة ممثلا للدولة، مع فريق الجامعة الأمريكية بالشارقة.

وأشار إلى أنه ستشارك في البطولة أيضاً، أندية الرياضي وبيروت اللبنانيين، والوحدة والوثبة السوريين، والاتحاد السكندري المصري، وسلا المغربي، ورادس التونسي، ومايتي الفلبيني.

وبين المطوّع بأن بطولة دبي الدولية أصبحت من البطولات المهمة على المستوى الإقليمي والقاري، بعدما رسخت مكانتها بالوصول حالياً إلى النسخة الـ 31، وأن منظميها يحرصون على استقطاب أفضل الأندية والعربية والآسيوية، وأن أحد أهداف تنظيم واستضافة البطولة، أن يحقق منتخب الإمارات أكبر استفادة، من خلال اكتساب الخبرات الدولية.

 وأشار إلى أنه تم تجديد الثقة في الجهاز الفني الحالي، بقيادة منير بن الحبيب، لقيادة الفريق في البطولة، وفي مرحلة الإعداد بعدها للمشاركة في البطولة العربية بتونس خلال كانون الأول 2020، بعد الاعتذار عن المشاركة في بطولة الألعاب المصاحبة بالكويت في نيسان المقبل، لأسباب فنية تتعلق بضغط المباريات والمسابقات.

وأضاف المطوع أن بطولة دبي الدولية، تحظى بتغطية صحفية وإعلامية كبيرة كالعادة، وسيكون تلفزيون دبي الناقل الرسمي، ومعه ستقوم باقي تلفزيونات الدولة بمنحها مساحات جيدة، مع تلفزيون المستقبل اللبناني والقنوات الرياضية المصرية، إضافة للصحف المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى