رياضة

بطولة آسيا للشباب بكرة القدم في تايلاند العراق ودّع ولقاء مصيري بين الأردن والإمارات

 

غادر منتخب العراق الأولمبي بطولة آسيا من دورها الأول، بعد تعادله مساء أمس الثلاثاء، مع منتخب تايلاند المضيف، بهدف لكل فريق، في الجولة الثالثة من مجموعات بطولة آسيا دون 23 سنة.

وتصدّر المجموعة الأولى منتخب أستراليا برصيد 5 نقاط، فيما حل المضيف المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وحلّ المنتخب العراقي ثالثا بـ3 تعادلات، فيما تذيل المنتخب البحريني ترتيب المجموعة بنقطتين.

وفي المجريات، فقد تقدم منتخب تايلاند من ركلة جزاء في الدقيقة 3 عبر اللاعب غارينساك، وتعادل للعراق اللاعب محمد قاسم في الدقيقة 48 من المباراة.

مع الاشارة إلى ان تقنية الفار عقّدت مهمة المنتخب الأولمبي العراقي، فبعد مرور دقيقتين احتسب الحكم الأردني أدهم مخادمة ركلة جزاء بعد العودة إلى تقنية الفيديو، حيث لمست الكرة يد المدافع نجم شوان ليحتسب على إثرها ركلة جزاء سجل منها غارينساك ونجورن هدف السبق لتايلاند.

بعد الهدف، ضغط الأولمبي العراقي بقوة على مرمى تايلاند، وأضاع اللاعب محمد قاسم فرصة ممكنة برأسية مرت بجوار القائم، وأبعد حارس تايلاند تسديدة قوية من مراد محمد ليحافظ على تقدم فريقه.

بينما أنقذ حارس العراق علي كاظم مرماه، بالتصدي لانفراد تام لمويانتا، حيث تمكن من الإمساك بالكرة، ثم عاد وصد تسديدة لنفس اللاعب.

وفي الشوط الثاني، بدأ الأولمبي العراقي سريعا وتمكن من التسجيل عبر هدافه محمد قاسم، الذي استغل الكرة التي توغل بها محمد مزهر بدفاعات تايلاند ومررها عرضية أبعدت من أمام مراد محمد، لتصل إلى محمد قاسم ليركنها بداخل الشباك بعد مرور ثلاث دقائق من الشوط الثاني.

ورد تايلاند بمحاولة عبر القائد نجورن، لكن الحارس علي كاظم أنقذ الموقف مجددا.

ومع مرور الوقت واصل الأولمبي العراقي ضغطه على مرمى تايلاند، وحاول مراد محمد بتسديدة مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة كاد أن يخطف العراق هدف التأهل لولا أن رأسية مراد محمد أبعدها الحارس التايلاندي.

وبعد التعال السلبي للمنتخب الردني مع نظيره الفيتنامي، أكد مدربه أحمد عبد القادر خيبة أمله خلال المؤتمر الصحفي، قائلاً: «بالنسبة لي كانت النتيجة محبطة، سنحت لنا العديد من الفرص خلال المباراة، كان من بينها 3 فرص مباشرة لم نتمكن من استغلالها للتسجيل».

وأضاف: «منتخب فيتنام لم يحصل على فرص حقيقية حتى الدقائق الأخيرة، ومعظم محاولاتهم كانت عبر التسديد من خارج المنطقة، وأعتقد أننا نجحنا في إبعادهم عن المرمى، والآن يجب أن نحوّل تركيزنا على المباراة المقبلة أمام الإمارات».

وأوضح: «قدم اللاعبون مستوى جيد في المباراة الأولى، ولهذا لم نقم بالكثير من التغييرات، منتخب فيتنام كان بحاجة لتحقيق الفوز أكثر منا».

وتراجع منتخب الأردن بعد هذا التعادل إلى المركز الثاني متأخراً بفارق الأهداف عن الإمارات، ولكل منهما 4 نقاط، ويعقبهما فيتنام برصيد نقطتين، وأخيراً كوريا الشمالية دون نقاط.

وسيخوض منتخب الأردن غداً الخميس مواجهة مصيرية أمام الإمارات، على ان يلتقي منتخبا فيتنام وكوريا الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى