تحقيقات ومناطق

وفد من منفذية السويد في «القومي» زار السفارة السورية في استوكهولم مهنّئاً السفير الجديد السفير الدواليبي: الدول التي رعت الإرهاب ودعمته تلقت هزيمة مدوية وسورية باتت قريبة من إعلان النصر النهائي على الإرهاب ورعاته

زار وفد من منفذية السويد في الحزب السوري القومي الاجتماعي مقرّ السفارة السورية في ستوكهولم، لتهنئة الدكتور حمزة الدواليبي بمناسبة تسلّمه مهامه سفيراً جديداً لسورية في السويد.

ضمّ وفد منفذية السويد في «القومي» إلى المنفذ العام جاك جراح، ناظر الإذاعة جورج قس كوو، عضو المجلس القومي جورج مقدسي، ماهر الأخرس، لارا الجراح والإعلامية جودي يعقوب، وكان في استقبال الوفد إلى جانب السفير الدواليبي، الوزير المستشار الدكتور تميم ملكو والمستشارة مريم شقرا.

جرى خلال الزيارة التطرق إلى عدد من المواضيع، حيث شدّد المجتمعون على أهمية التمسك بالخيارات الوطنية والاستمرار في مواجهة الحرب الإرهابية الكونية التي تتعرّض لها سورية، وحق الدولة السورية في تحرير تثبيت سيادتها على كامل أرضها، واستخدام كافة الوسائل المتاحة لدحر الإرهاب وافشال مشاريع القوى المعادية.

وعرض الوفد القومي لدور القوميين في المغتربات وجهودهم من أجل وحدة كلمة المغتربين من أبناء أمتنا وحشد طاقاتهم نصرة لبلادنا في مواجهة ما تتعرّض له من احتلال وإرهاب ومشاريع تصفية وتفتيت وتقسيم. وشدّد على أهمية التواصل والتلاقي بين أبناء شعبنا في الاغتراب والحرص على تقديم صورة تعكس دورهم البناء في المجتمعات والدول والمضيفة، خاصة في السويد.

ولفت الوفد القومي إلى أنّ الحرب الإرهابية على سورية قتلت البشر ودمرّت البنى التحتية وألحقت أضراراً بالغة في الصروح والآثار الثقافية، غير أنّ سورية رئيساً وقيادة وجيشاً وشعباً انتصرت على الإرهاب ورعاته، وانتصرت على مشاريع التفتيت وستنتصر بإعادة الإعمار وتحقيق الإنماء والازدهار على جميع الصعد والمستويات.

بدوره شكر السفير الدواليبي الوفد القومي على الزيارة، وأعرب عن تثمينه لمواقف الحزب السوري القومي الاجتماعي ودوره في المعركة ضدّ الإرهاب وإسقاط مشاريع داعميه.

وأشاد السفير الدواليبي ببطولات الجيش السوري والقوى الصديقة والحليفة والرديفة ووقوفهم جنباً إلى جنب في معركة التصدي لقطعان الإرهاب، مؤكداً بأنّ صمود سورية وثباتها أفشل أهداف الحرب الإرهابية على سورية وكلّ المخططات والمشاريع المعادية.

واعتبر الدواليبي أنّ الدول التي رعت ودعمت الإرهاب لتدمير سورية وإسقاطها من معادلة المنطقة والعالم، هذه الدول الراعية للإرهاب هي التي تلقت هزيمة مدوية، ونحن على ثقة بأنّ سورية باتت قريبة من اعلان النصر النهائي على الإرهاب ورعاته.

وقدّم الدواليبي شرحاً عن عمل ونشاط السفارة على كلّ الصعد، خصوصاً لجهة متابعة شؤون أبناء الجالية من دون تمييز، بما يعزز روحية الوحدة وارتباطهم بالوطن الأمّ.

وأشار السفير السوري إلى أنّ سفارة الجمهورية العربية السورية في السويد لن تدّخر جهداً في العمل من أجل مصلحة سورية، وبأنّ الجالية السورية معنية بنقل الصورة الحقيقية لما تعرضت له سورية من حرب إرهابية كونية، وتوضيح هذه الصورة للرأي العام السويدي والمساهمة في اعادة اعمار ما خربه الإرهاب في سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى