اقتصاد

مواعيد وأخبار اقتصادية

} يعقد وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال محمد شقير مؤتمراً صحافياً يتناول فيه موضوع العقود مع شركتي الخلوي، في الأولى من بعد ظهر اليوم في مقر وزارة الاتصالات الكائن في شارع المصارفوسط بيروت.

 

} أعلنت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، أنها «نظراً الى الاوضاع الراهنة، وبناء على طلب عدد النواب، أرجأت جلستها التي كانت مقررة العاشرة والنصف قبل ظهر اليوم الى العاشرة والنصف قبل ظهر الثلثاء المقبل، للاستماع الى عرض عن الأشغال التي نفذها مجلس الإنماء والإعمار في قطاع الصرف الصحي».

 

} أكد وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش أن الوزارة سوف تتخذ أشدّ الإجراءات في حماية مراقبيها عبر الاستعانة بالأجهزة الامنية المختصة، معتبرة اي تعرض للمراقبين هو اعتداء على حقوق المواطنين جميعاً في أمنهم الاقتصادي والاجتماعي في هذه الظروف الصعبة. وبالتالي، لا يمكن التهاون في أي شكل من الاشكال مع مثل هذه الاعتداءات المستنكرة. ويأتي ذلك بعدما جرى التعرض لمراقبتين من مديرية حماية المستهلك والاعتداء عليهما بالضرب المبرح أثناء قيامهما بزيارة كشف روتينية في منطقة الشويفات.

 

} صدر عن مجموعة الحبتور، البيان الآتي:

«نحترم كمجموعة الحبتور قرار مجموعة أزاديا Azadea Group  بإقفال مجمع التسوّق Le Mall بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية في لبنان، وهو قرار يعود لمجموعة أزاديا وحدها كمستثمر لهذا الصرح، حيث لم يكن السبب موضوع الإيجار بل قرار خاص بإدارة مجموعة أزاديا. ونرجو العلم، أن قرار إقفال مجمع Le Mall  لا يمتّ إلى فنادق الحبتور في بيروت بصلة. فبتعليمات من مؤسس ورئيس مجلس ادارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور، لم يتم تسريح أي من موظفي فندقي هيلتون بيروت حبتور جراند وهيلتون بيروت متروبوليتان بالاس، وتستمر مجموعة الحبتور بدفع رواتب الموظفين كاملة، تقديراً من السيد الحبتور للظروف الصعبة التي يمر بها اللبنانيون».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى