اقتصاد

علوي بحث ومجلس الأعمال المصري اللبناني تفعيل التعاون

 اجتمع السفير المصري ياسر علوي بأعضاء الجانب اللبناني من مجلس الأعمال المصري اللبناني برئاسة النقيب ربيع حسونة، بحضور المستشارة التجارية في السفارة منى وهبة. وتناول الاجتماع رؤية السفارة والمجلس لتفعيل العلاقات الاقتصادية المصرية اللبنانية وخطة عمل المجلس لعام 2020 بما يخدم مصالح البلدين ويتعامل مع التحديات الاقتصادية التي يواجهها لبنان في الوقت الحالي.

وأكد السفير المصري «أهمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مجمل العلاقات الثنائية»، معرباً عن تقديره «للدور الحيوي الذي يلعبه المجلس بشقيه المصري واللبناني لدعم هذه العلاقات».

وأشار الى «أهمية خروج المجلس بخطة عمل تعكس أولويات القطاع الخاص في كلا البلدين، وبمشروعات محدّدة سواء على مستوى التعاون الثنائي أو التعاون الثلاثي في الدول الأفريقية».

وأكد حسونة من جهته «أن المجلس يضع على عاتقه مسؤولية الترويج لأهمية العلاقات المصرية اللبنانية في أوساط رجال الأعمال اللبنانيين وتعريفهم بالفرص المتاحة على المستوى التجاري والاستثماري في كلا البلدين».

وخلص الاجتماع بأجندة لأولويات عمل المجلس خلال الفترة المقبلة ومنها: تنظيم معرض صناعي مشترك في إحدى الدول الأفريقية خلال العام الحالي، التركيز على الترويج للاستثمارات المشتركة سواء في مصر أو لبنان، تفعيل الاتفاقات الاقتصادية التي تمّ التوقيع عليها في اللجنة العليا المشتركة الأخيرة، إضافة بعد ثقافي واجتماعي للأحداث التجارية والاقتصادية التي ينظمها المجلس، وإعداد خطة عمل مشتركة لتسليط الضوء على الفرص الاقتصادية المتاحة لمساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين بصفة عامة والشركات اللبنانية بصفة خاصة لمساعدتها على تجاوز الأزمة الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى