الوطن

أخبار

 

 

}  اعتبر النائب عبد الرحيم مراد في تغريدة على  «تويتر»، أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر شكّل «حدثاً إستثنائياً في التاريخ الحديث لأمتنا، إذ حمل معه حلم بناء الدولة العربية الواحدة وحلم التنمية والعدالة لمجتمع الكفاية، والحق في العلم والعمل». وقال «في ذكرى ميلاده نجدّد عهد التمسك بمبادئه من أجل غد عربي أفضل».

} قال النائب سيزار ابي خليل عبر حسابه على «تويتر» «التفتيش عن دور مفقود أو النزول من بوسطة والصعود بأخرى هو أمر يعني صاحبه، أمّا التطاول على رئاسة الجمهورية أو على دورهافهذه طويلة».

} قرّرت محكمة التمييز الجزائيةالغرفة السادسة برئاسة القاضي جوزيف سماحة نقل الدعاوى المقدمة من عدد من الأسرى المحررين أمام قضاة التحقيق في النبطية ضد العميل «الإسرائيلي» عامر الفاخوري، إلى قاضي التحقيق الأول في بيروت بالإنابة جورج رزق لاسيما بعدما ترك المحامي حسن بزي وكيل المدعين الأمر للمحكمة.

} تابعت قوات العدو «الإسرائيلي» أعمال الصيانة وتركيب القواعد الحديدية على الأبراج الموضوعة لتركيز الكاميرات عليها لاحقاً، فوق الجدار الإسمنتي الفاصل بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة مقابل طريق عام كفركلا، بواسطة ونش. على صعيد آخر، دخلت بقرتان من الأراضي المحتلة إلى حقل ألغام من مخلفات العدو عند بوابة «فشكول» بالقرب من العباسية، وأدى انفجار أحد الألغام إلى نفوق إحدى البقرتين.

} تطوّر إشكال فردي في الشارع الفوقاني داخل مخيم عين الحلوة إلى إطلاق نار، وأفيد عن إصابة شخص نقل على الأثر إلى المستشفى للمعالجة.

} إدعت النائبة العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون على زوج الفنانة نانسي عجرم الدكتور فادي الهاشم سنداً إلى المواد 547/229. وأحالت الملف على قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور. من جهته، لم يستغرب مكتب وكيل الهاشم المحامي غابي جرمانوس في بيان الإدعاء الراهن بحق الهاشم «كون المسار الطبيعي أن يتحول الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان مع تأكيدنا أن قاضي التحقيق سيصدر قراراً باعتبار فعل الدكتور فادي الهاشم دفاعاً مشروعاً عن النفس».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى