اقتصاد

البراكس يهدّد بالانتفاضة والثورة.. إذا

أكد نقيب اصحاب محطات المحروقات في لبنان سامي البراكس أن على وزارة الاقتصاد والتجارة ان تقوم بحماية كامل مضمون جدول تركيب أسعار المحروقات الذي كان كما يحدّد سعر المبيع للمستهلك وبالليرة اللبنانية يحدد أيضاً الجعالات والصهاريج وشركات التوزيع والرسوم المالية وعليها أن تراقب وتحمي هذه الحقوق، في حال عدم توصل الوزيرة ندى البستاني قبل نهاية الاسبوع الحالي إلى إيجاد آلية قانونية لتنفيذ الاتفاق الذي تم معها.

ولفت في بيان الى أنه  في حال استمرار إلزام أصحاب المحطات البيع بخسارة تفوق 2400 ليرة لكل صفيحة بنزين و1800 ليرة لكل صفيحة مازوت من جراء تقاعس الدولة على فرض تطبيق الجدول على الجميع، فنقابة أصحاب محطات المحروقات ستكون لها الجرأة اللازمة لتنتفض وتثور على هذا الغبن والتدمير المتواصل وعلى عدم قدرة وزارة الاقتصاد والتجارة على حماية المؤسسات الاقتصادية والتجارية وهي أقوى من الدولة ومؤسساتها فلكل حادث حديث، وسنواجه عندها بصدورنا لحماية لقمة عيش أولادنا وعائلاتنا.

وكان تجمّع الشركات المستوردة للنفط أكد أن الشركات المستوردة للغاز تسلّم يومياً للأسواق كميات تعادل الف وثلاثمئة طن من الغاز السائل. وهذه الكميات تفوق الكميات المسلمة في الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 50% اضافية.

واشار الى ان الشركات المستوردة للغاز سوف تقوم غداً السبت بتسليم كميات اضافية لتأمين حاجة السوق المحلي وتلبية كافة طلبات معامل الغاز وصولاً الى تأمين حاجة المستهلك اللبناني، مؤكدة أن هناك كميات كافية لتلبية حاجة البلاد من مادة الغاز السائل وأن البواخر تصل تباعاً ولا داعي للهلع بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى