الوطن

الأسعد: السلطة فقدت شرعيتها

 رأى الأمين العام لـ»التيار الأسعدي» المحامي معن الأسعد، في تصريح «أن كلام المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان الذي ينتقد فيه السياسيين في لبنان لا يعبر فقط عن الرأي العام العالمي، بل عن الشعب اللبناني أيضاً»، معتبراً «أن هذا الموقف غير مسبوق من ممثل أعلى سلطة دولية وهو تعبير واضح وصريح عن سقوط شرعية السلطة».

وقال»هذه السلطة فقدت شرعيتها بعد أن تفاقمت الأزمات والمشكلات وانهارت المؤسسات وأوصلت لبنان إلى الفوضى والمجهول والإفلاس والإنهيار والشعب إلى الفقر والمجاعة وانعدام العمل وإقفال الشركات والمؤسسات والإستغناء عن عشرات آلاف الموظفين فيها، وحرمان هذا الشعب من حقوقه والسطو على أمواله في المصارف وإغراقه في وحول الطائفية والمذهبية في سعي من هذه الطبقة ليدفع اللبنانيون ثمن فسادها وصفقاتها على مدى ثلاثين سنة».

واعتبر أن «لا هم لهذه السلطة المسؤولة عن كل ما يحصل سوى الحفاظ على القطاع المصرفي وعلى حاكم المصرف المركزي»، متمنياً على رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري «أن يشرح للناس عن اسباب الحملة التي يتعرض لها الحاكم، وليس الزعم بأنه لا يمكن لأحد إقالته من منصبه، وهذا مخالف للقانون وغير حقيقي»، مؤكداً أنه «يحق لمجلس الوزراء إقالة الحاكم، ليس فقط إذا ارتكب جرماً جزائياً، بل إذا ما قصر في عمله. فهل يتم الإفتراء عليه، وماذا عن تحكم المصارف وإذلال المودعين وارتفاع صرف الدولار وهبوط قياسي للعملة الوطنية وتداعياتها على الأسعار».

وتوقع الأسعد «انفجاراً دموياً بعد الإنفجار الإجتماعي، وهذا ما لا يريده أحد ولكن المواطن لم يعد لديه شيء يخسره وعلى السلطة أن تتصالح مع الشعب ومحاسبة الفاسدين واسترجاع الاموال المنهوبة حتى لا يبقى المواطن أسير قناعته».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى