الوطن

عقد اجتماعاً مالياً والتقى زاسيبكين وكوبيتش الحريري: ليحاولوا إقالة عثمان «شوحبتين أنا؟»

رأى رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، في تصريح بعد الاجتماع المالي، الذي جمعه بوزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، أن «هناك حكومة جديدة ستتعامل مع موضوع اليوروبوند، والنقاش تركز على الوضع المالي والبنوك». وقال «علينا أن نكون صادقين مع الناس. لقد وصلنا إلى هنا لأن الدولة لم تقم بالإصلاحات، ففي باريس 2 حصلنا على 10 مليارات، علماً أن ذلك كان كفيلاً بإنقاذ الوضع».

أضاف «لست مع فلان ضد آخر، فأريد أن أكون صادقاً مع اللبنانيين. نعم، المصرف المركزي والمصارف تتحمّل جزءاً من المشكلة، لكنها ليست المشكلة كلها، ومَن حارب الحريرية السياسية أوصل البلد إلى هنا».

ولدى وصول المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان إلى «بيت الوسط» أثناء دردشة الحريري مع الصحافيين، قيل له إن هناك اتجاهاً لإقالته فرد الحريري «خلّيهن يشيلوه. خلي حدا يحاول، شو حبتين أنا؟».

 وكان الحريري استقبل السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسيبكين، بحضور المبعوث الخاص للرئيس الحريري إلى روسيا جورج شعبان، وجرى عرض آخر المستجدات والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

كما التقى الحريري ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، وأجرى معه جولة أفق حول  المواضيع المحلية والإقليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى