الوطن

برّي استقبل دياب وقنديل خليل: أصبحنا على عتبة تأليف حكومة اختصاصيين من 18 وزيراً

استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة أمس، الرئيس المكلّف تأليف الحكومة الدكتور حسان دياب، بحضور وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل. وتخلل اللقاء الذي استمر أكثر من ساعتين، غداء جرى فيه عرض للأوضاع العامة والمراحل التي قطعها دياب للوصول إلى التشكيلة الحكومية.

بعد اللقاء، قال خليل «اللقاء بين الرئيس برّي والرئيس  المكلّف كان إيجابياً بشكل كبير وهو استكمال للتواصل المستمرّ، وقد أمّن المناخات للاتفاق على تشكيل حكومة من الاختصاصيين، تمثل أوسع الشرائح الممكنة. واعتقد اننا اليوم حققنا تقدماً إلى حد كبير جداً، بما يمكننا القول إننا أصبحنا على عتبة تأليف حكومة جديدة».

وختم «المهم أنها حكومة من الاختصاصيين من 18 وزيراً كما طرح الرئيس المكلّف اعتمد فيها معايير موحدة، المهم أننا على العتبة باتجاه التأليف بأسرع وقت ممكن».

وكان رئيس المجلس قد استقبل رئيس تحرير جريدة «البناء» النائب السابق ناصر قنديل الذي قال بعد اللقاء «كما في كل مرة يكون لبنان أمام مفصل وأمام مجموعة من المخاوف والهواجس ومصادر القلق كالتي نعيشها اليوم، يكون دولة الرئيس نبيه بري بوليصة التأمين التي يبحث عنها اللبنانيون ويحتاجها اللبنانيون».

أضاف «ولذلك في هذه المرحلة دولة الرئيس يؤكد أن المهم أن تكون لنا حكومة الأولوية هي لتسريع ولادة الحكومة، التفاصيل طبعاً تحتاج إلى بحث عند المعنيين من فخامة الرئيس إلى دولة الرئيس  المكلّف إلى القوى المعنية، لكن دولة الرئيس بما له من مكانة معنوية وما له من مكانة دستورية وكرئيس لكتلة نيابية أساسية، يبذل كل ما يستطيع أن يفعله من أجل تحقيق هذين الهدفين أن تكون لنا حكومة وأن يتم التسريع باستيلاد هذه الحكومة والباقي بنظره تفاصيل. لذلك نأمل خيراً أن تكون خلال الساعات المقبلة إن شاء الله قبل نهاية الأسبوع نكون أمام حكومة جديدة نزف بشرتها للبنانيين، وأن تكون هذه الحكومة قادرة على الأقل أن تشكل المؤسسة الدستورية التي تتصدّى للمشاكل والهموم والتي تكثر سواء على الصعيد الاقتصادي أو الصعيد الأمني أو ما ينتظرنا من تحديات على مستوى المنطقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى