رياضة

بطولة أستراليا المفتوحة بكرة المضرب ديوكوفيتش يرعب نادال وفيدرير يخاف الواعدين

 

ربما سيكون من الممكن تطبيق مقولة غاري لينيكر الشهيرة، وهي أن كرة القدم لعبة بسيطة «دائماً يفوز بها الألمان» على التنس وعلى هيمنة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المؤكدة على بطولة أستراليا المفتوحة للعبة.

ولن يفاجأ مشجعي التنس بنجاح ديوكوفيتش في تعزيز رقمه القياسي خلال أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم بإضافة رقم ثامن في «ملبورن بارك» إلى رصيده.

وربما لن يشعر ديوكوفيتش (32 عاماً) بعواطف الجمهور كما فعل السويسري روجيه فيدرر والإسباني رفائيل نادال لكن سجله في البطولات وحصده 16 لقباً كبيراً يثبت أن التنس ليس منافسة في الشعبية ودعم الجمهور.

وبالنسبة لديوكوفيتش، فإن ملاعب ملبورن بارك ليست مجرد مركز للتنس على ضفاف أحد الأنهار، فالعلاقة تطورت على مدار أعوام وأصبح لها شيء من الرهبة والتقديس خصوصاً عندما يكون في قمة النشاط في داخل هذه الملاعب الصلبة الزرقاء.

وكان فوزه بنتيجة 6-2 و7-6 على غريمه الجديد نادال في كأس المحترفين بمثابة لمحة جديدة عن المنافسة بين النجمين وظهر من خلالها تفوق اللاعب الصربي جلياً أمام كل محاولات نظيره الإسباني.

وإذا ما سارت نتائج المباريات حسب التوقعات في ملبورن فمن المتوقع أن يلتقي اللاعبان في المباراة النهائية.

وربما سيواجه فيدرر بعض الصعوبات في بداية البطولة عندما يلعب أمام بعض اللاعبين الشبان الطامحين والذين لم يتأثروا بعد بتقدم العمر مثل «الثلاثي الكبير».

ومن بين هؤلاء الشبان الروسي دانييل ميدفيديف الذي سيسعي إلى تحقيق بعض التقدم بعد أن أرهق نادال في نهائي أمريكا المفتوحة.

وهناك أيضاً اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (21 عاماً) الفائز بلقب البطولة الختامية لموسم تنس الرجال وهو يحظى بشعبية كبيرة في ملبورن بارك نظراً لوجود جالية يونانية كبيرة في المدينة.

وفي العام الماضي تألق اللاعب اليوناني بوصوله إلى ما قبل النهائي بعد فوزه على مثله الأعلى فيدرر في الدور الرابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى