رياضة

هل يثأر نسور قاسيون من منتخب أستراليا المطلوب اعتماد الأسلوب الهجومي والمباغتة

يواجه منتخب سوريا الأولمبي، اليوم السبت، نظيره الأسترالي، في إطار ربع نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، والمقامة حالياً في تايلاند.

وكان المنتخب السوري قد تأهل إلى دور الثمانية كوصيف عن المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط خلف السعودية (7 نقاط)، فيما تأهلت أستراليا في صدارة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط.

ومن المتوقع أن تشهد مباراة اليوم، إثارة كبيرة وغزارة الفرص مع قلة الأهداف من الجانبين.

هذا، ووعد أيمن الحكيم المدير الفني لنسور قاسيون، بأن يصحح الصورة السلبية التي ظهر بها فريقه أمام السعودية في ختام دور المجموعات.

كاشفاً أن فريقه سيقدم مباراة كبيرة أمام أستراليا، من أجل الاقتراب خطوة كبيرة لحجز بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

ولا شك أن المنتخب السوري سيتأثر بغياب الهداف علاء الدين الدالي، بسبب تلقيه بطاقة حمراء في مباراة السعودية، لذا، من المتوقع عودة كامل كواية للتشكيلة الرئيسية بعد غيابه عن مواجهتي اليابان والسعودية لأسباب مجهولة.

ولن يدخل الحكيم، مباراة اليوم بتكتيك دفاعي، بعد أن وصلته انتقادات عدّة حول أسلوب لعبه في المباريات الثلاث أمام قطر واليابان والسعودية.

ويعيب المنتخب السوري، أخطاء دفاعه وحارسه وليم غنام، والتي كانت قاتلة في بعض المباريات، كما أن عرضيات لاعبي أستراليا ستقلق الدفاع السوري بقيادة فارس أرناؤوط.

ويبحث المنتخب السوري الأولمبي، عن الثأر للمنتخب الأول الذي فقد حلم التأهل لمونديال روسيا 2018 على يد أستراليا في الملحق الآسيوي، وتكرر سيناريو الخروج من كأس آسيا 2019، حين خسرت سوريا في دور المجموعات أمام أستراليا بنتيجة 2-3.

في المقابل، لم يظهر المنتخب الأسترالي الأولمبي بالصورة القوية في دور المجموعات، وسجل 4 أهداف ودخل مرماه 3 آخرين.

ويعاني المنتخب الأسترالي من عدم تجانس خطوطه وتباعد اللاعبين في وسط الملعب، مع ارتداد بطيء من الهجوم للدفاع.

ومن المتوقع أن يخطط مدرب أستراليا، للوصول إلى ركلات الترجيح أمام سوريا، مستفيداً من خبرة حارس مرماه.

وأمس، أسندت لجنة الحكام للبطولة، إدارة المباراة المرتقبة إلى الحكم الياباني ساتو ريوجي. ويساعده مواطناه ياماوتشي هيروشي وميهارا جون، إلى جانب الحكم الرابع البحريني عبد الله غياث شكر الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى