رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين

ميلووكي يطفىء انتفاضة بوسطن سيلتيكس

 

صمد ميلووكي باكس أمام انتفاضة ضيفه بوسطن سيلتيكس، ليهزمه 128-123 في دوري السلة الأمريكي للمحترفين أمس الجمعةبدأ باكس المباراة بشكل مذهل ولم يمنح سيلتيكس أي فرصة لينهي الربع الأول متقدّماً 36-20.

وواصل صاحب الأرض هيمنته أمام ضيفه الذي لم يتقدّم على الإطلاق في المباراة، ووصل الفارق إلى 27 نقطة في منتصف الربع الثاني، قبل أن ينتهي الشوط الأول بنتيجة 76-58.

لكن سيلتيكس انتفض في الربع الثالث وقلص الفارق إلى 6 نقاط فقط بعدما استهل الشوط الثاني بتسجيل 23 نقطة مقابل 11 لمضيفه بفضل الأداء الدفاعي القوي.

واستعاد باكس زمام السيطرة لتصبح النتيجة 106-87 قبل انطلاق الربع الأخير.

وكرر سيلتيكس ما فعله في بداية الربع الثالث ووصل الفارق إلى 9 نقاط بعدما سجل 14 نقطة مقابل أربع لمنافسه في ظل معاناة هجوم باكس للتعامل مع الدفاع المحكم.

ولجأ مايك بودنهولزر مدرب باكس إلى تشكيلته الأساسية بهدف إيقاف التراجع، غير أن سيلتيكس عاد ليقلّص الفارق إلى أربع نقاط فقط قبل 38.3 ثانية من النهاية.

وقام ماركوس سمارت لاعب سيلتيكس بحائط صد ناجح، ليمنع يانيس أنتيتوكومبو من التسجيل، لكن الوقت لم يكن كافيا لتفادي الهزيمة الثانية على التوالي.

ويتصدر باكس القسم الشرقي برصيد 37 فوزاً و6 هزائم، متقدما بمركزين على سيلتيكس الذي تلقى الهزيمة 13 مقابل 27 انتصاراً.

وفي مباراة مثيرة ومتقاربة الاداء، وضع نيو أورليانز بليكانز، حداً لـ 10 انتصارات متتالية لضيفه يوتاز جاز، عندما تغلب عليه بنتيجة 138-132 بعد اللجوء إلى وقت إضافي.

وأحرز إنغرام 49 نقطة وهي الأعلى في مسيرته، فيما عادل ميتشل لاعب جاز أعلى رصيد في مسيرته بتسجيل 46 نقطة.

وفي مباراة أخرى، تغلب فينكس صنز بنتيجة 121-98 على مضيفه نيويورك نيكس.

واحتاج دنفر ناغتس إلى وقت إضافي ليفوز بفارق ثلاث نقاط ( 134-131 ) على غولدن ستيت وريورز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى