ثقافة وفنون

حفل إطلاق كورال وأوركسترا «حلم» على مسرح دار الأسد في اللاذقية… موشّحات وقدود حلبية ولوحات راقصة فريدة

} فاطمة ناصر

تحت عنوان «سورية حكاية شمس لا تنطفئ» افتتح أكثر من 150 طفلاً وطفلة من منظمة طلائع البعث حفل إطلاق كورال وأوركسترا «حلم» لطلائع البعث على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية.

الحفل الذي شكّل انطلاقة أول كورال وطني طليعي على مستوى سورية قدّم على مدى أكثر من ساعة مجموعة من الأغاني الوطنية «احكيلي عن بلدي.. ورح نبقى سوا.. وهي هي يا شام.. وخبطة قدمكن.. وبالفرح بالعز الديار معمرة.. وغيرها»، إضافة إلى مجموعة من الأغاني التراثية التي تعبر عن عدد من المحافظات والموشّحات والقدود الحلبية بمرافقة لوحات فنية راقصة.

سامية صنين أمين فرع اللاذقية لطلائع البعث أشارت في تصريح صحافي إلى أن هذه الفعالية هي الأولى التي تطلقها المنظمة وتضمّ رواداً طليعيين وموهوبين في مجالي الغناء والموسيقى يقدّمون بانوراما عن سورية وتتزامن مع تكريم الروّاد الأوائل على مستوى سورية من أبناء المحافظة في المجالات الفنّية والعلمية والرياضية.

من جهتها اعتبرت هاجر غنوم رئيسة مكتب المسرح والموسيقى في الفرع أن إطلاق الأوركسترا والكورال «حلم» يشكّل أول خطوة على مستوى المنظمة، والتي بدأت من خلال إجراء مسح ميداني للطلائعيّين الموهوبين في مجالات الغناء والعزف على الآلات الموسيقيّة في مدينة اللاذقية ليليها أحداث كورال على مستوى كل منطقة طليعية في إطار البحث عن المواهب وتنميتها وصقلها.

قائد الأوركسترا ومدرب الكورال المشرف الطليعي غزوان العيدو، أشار إلى أن العمل على إطلاق الأوركسترا استغرق أشهراً من التدريب المستمرّ مع تعاون كبير من قبل الأهالي ضمن حالة مجتمعية جمعت بين طلاب أكثر من 15 مدرسة لإطلاق عمل فنّي ووطني.

من جهتهم عبذر عدد من الأطفال المشاركين في الحفل عن سعادتهم وفخرهم بالمشاركة في الكورال الأول لمنظمتهم، فأعرب اجام القصير الرائد على مستوى سورية في مجال الغناء من الصف السادس عن أمله بتقديم مستوى جميل من الغناء والموسيقى؛ الأمر الذي شاركته به الطليعية زينب عبدو من الصف الخامس التي ترغب بإسعاد أساتذتها والجمهور وأهلها الذين دعموها.

تضمّن الحفل تكريم 38 رائداً على مستوى البلاد والمحافظة في مختلف الاختصاصات.

حضر الحفل ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب والدكتور عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث وقائد شرطة محافظة اللاذقية وممثلون عن الفعاليات التربوية والطليعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق