الوطن

نشاطات

} استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري في «بيت الوسط»، السفير الياباني في لبنان تاكشي أوكوبو وعرض معه آخر المستجدّات والعلاقات الثنائية بين البلدين. ثم التقى سفير إيطاليا ماسيمو ماروتي، في زيارة وداعية تخللتها جولة أفق حول مجمل الأوضاع المحلية والإقليمية.

} قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي في تغريدة على «تويتر» «الثوار الأطهار نعرفهم إذ هم منّا وفي بيوتنا، هم أولادنا وأنسباؤنا وأصدقاؤنا، أما مَن يدّعي الثورة، فهو المحنّك والمرتكب الذي يتهم سواه بالكذب والدجل وتركيب الحكومات ويلتفّ على الشعب المسالم والمطالب بحقوقه البديهية. نحن أشرف الناس وأنقاهم وأنتم، مستغلّو ألم الأطهار، أذلّ من وتد».

} بحث سفير بريطانيا كريس رامبلنغ مع كل من رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري ووزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، في الأوضاع السياسية والمستجدات على صعيد تشكيل الحكومة العتيدة.

} أمل عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم في تصريح «أن تتم معالجة بعض التفاصيل المتعلقة بالحكومة العتيدة لتبصر النور اليوم قبل الغد، لأن ما وصلت إليه الأزمة بأبعادها السياسية والاقتصادية والمالية تتطلّب خطوات إنقاذية سريعة». وقال «أساس الإنقاذ حكومة إنقاذية لاتخاذ القرارات والإجراءات الضرورية لوضع حدّ لحال الانهيار التي تركت آثارها السيئة على حياة اللبنانيين اليومية بكل تفاصيلها المعيشية، حيث معاناة الناس تجاوزت كل الخطوط. والمطلوب مواقف مسؤولة وتواضع أمام خطورة الأزمة وحجمها فهل يستجيب البعض لصرخة الناس ووجعهم وجوعهم ويتنازلون عن بعض المكاسب الحزبيّة والطائفية لنرى حكومة مسؤولة؟».

}  كتب النائب اللواء جميل السيّد على «تويتر»: «مبادئ الحكومة: تكنوقراط، لا منتسبين لأحزاب وقوى وتيارات، لا نواب، لا وزراء من الحكومة السابقة، وهذا كله جرى إقراره وينسجم مع مطالب وآمال الناس، ماذا يبقى؟مناوشات طفيفة على الوزارات والأسماء بحسب التوازن الطائفي، لكن، هل يدرك الجميع أن الوقت والظروف لم تعُد تسمح بترف التأخير؟».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق