الوطن

عون شارك وعقيلته في قداس الرهبانية الأنطونية أبو جودة: لقطع يد سارق وناهب المال العام

شارك رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وعقيلته ناديا الشامي عون، أمس، في القداس الاحتفالي الذي أقامته الرهبانية الأنطونية لمناسبة عيد القديس أنطونيوس الكبير في كنيسة دير مار انطونيوس الحدث، وترأسه الرئيس العام للرهبانية الأباتي مارون أبو جودة الذي ألقى كلمة استهلها بالترحيب بالرئيس عون وعقيلته والحضور. وقال «على الرغم من أن المناسبة فرحة، لكن في قلوبنا غصة كبيرة، إذ نرى كيف ينهار الوطن وكأننا أصبحنا عاجزين عن إيجاد الحلول الناجعة حتى نوقف الهدر والسرقة ونبدأ ببناء وطن «نظيف»، خال من كل سياسي فاسد، وبعيد عن هدر المال العام الذي يخصّ كل مواطن لبناني».

وتوجه إلى عون بالقول «الشعب اللبناني، ما زال يتطلع إليكم كخشبة خلاص له، مستذكراً جرأتكم ضد الفساد ومستغرباً ما آلت إليه الظروف اليوم. الكل يناديكم يا فخامة الرئيس لإيجاد الحلول ولقطع يد كل سارق وناهب المال العام مهما علا شأنه وارتفع مركزه. الآمال الكبيرة ما زالت معقودة عليكم، وكل لبناني، لأي عائلة دينية انتمى، يعلم أن لا ملجأ له سوى سيد بعبدا، «بي الكل»، حامي الدستور الذي يُنتهك يوماً بعد يوم من مسؤولين يفترض بهم أن يؤازروكم في حمل مسؤولية الوطن، غير أن مصالحهم الشخصية والضيقة تتحكم بقراراتهم وتشغلهم عن التفكير بالمصلحة العامة التي تقتضي أن يضحوا بذواتهم من أجلها».

وتابع «أطلقوا أيدي القضاة الشرفاء، ارفعوا الصوت عالياً بوجه كل السياسيين المنافقين، أياً كانوا، افتحوا أبواب السجون لتستوعبهم، أخرجوا منها المظلومين ليدخل هذا الطقم السياسي الذي دفع بهم إلى السجن، ففخامتكم تعلمون علم اليقين من هم الذين أوصلوا البلاد والعباد إلى الحضيض، تعرفونهم بأسمائهم وأنتم وحدكم تملكون الجرأة لتسميتهم ومحاكمتهم. أنتم أمل اللبنانيين فلا تخذلوهم».

وأشار إلى أن اللبنانيين كلهم ينتظرون بفارغ الصبر تأليف الحكومة «لتكون جسر العبور بالوطن من حالة الفوضى والغليان إلى حالة الاستقرار والأمان. كم كنا نرغب بأن تكون فرصة تشكيل الحكومة مناسبة للمسؤولين ليتصالحوا مع ذواتهم ومع بعضهم بعضاً ومع شعبهم. غير أنه وللأسف، كشفت هذه المسألة عورة السياسيين والمسؤولين غير المسؤولين الذين ما زالوا يتعاطون مع شؤون الوطن كقطعة «جبن» للتقاسم».

كما كانت كلمة لرئيس الدير والمعهد الأنطوني الأب جورج صدقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق