رياضة

بطولة أستراليا المفتوحة للسيدات ـ الدور الأول الأميركية غوف تهزم مواطنتها فينوس ويليامز

قدمت الأمريكية الصاعدة كوكو غوف (15 عاماً) أداء متميزا في ظهورها الأول في بطولة أستراليا المفتوحة، وهزمت للمرة الثانية مواطنتها المخضرمة فينوس ويليامز، في الدور الأول.

وسبق أن فازت غوف على فينوس التي توجت بسبعة ألقاب كبرى وتكبرها بفارق 24 عاماً، في الدور الأول من بطولة ويمبلدون العام الماضي.

وفي منافسة بين جيلين مختلفين فازت غوف على فينوس 7-6 و6-3 في ملعب مارجريت كورت في أول ظهور للاعبة الأمريكية الشابة كمتأهلة مباشرة في القرعة الرئيسية لبطولة كبرى.

وبعد أن حسمت غوف المجموعة الأولى في شوط التعادل، عندما ارتدت كرة فينوس من الشبكة، كسرت اللاعبة الصاعدة إرسال مواطنتها المخضرمة مرتين في المجموعة الثانية، قبل أن تحسم النتيجة سريعا لمصلحتها وتضمن الاستمرار في أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وستلتقي غوف في الدور الثاني مع الرومانية سورانا كريستيا، التي فازت في وقت سابق اليوم على التشيكية باربورا ستريتسوفا 6-2 و7-6.

من جهة ثانية، تأهلت حاملة اللقب اليابانية نعومي أوساكا، إلى الدور الثاني من البطولة بتغلبها على التشيكية ماري بوزكوفا، بمجموعتين دون رد بواقع (6-2) و(6-4).

وقالت أوساكا عقب المباراة: »كان الأمر صعباً بالنسبة لي أن أسيطر على مشاعري، أنا ممتنة لتأهلي للدور التالي بمجموعتين دون رد، ومن الصعب اللعب ضد خصم لم يسبق لك مواجهته من قبل في الدور الأول من بطولة للجراند سلام».

وضربت أوساكا موعداً في الدور المقبل مع الصينية تشينغ سيساي، والتي تغلبت على الروسية آنا كالنسكايا بمجموعتين دون رد، بواقع (6-3) و(6-2).

وبدورها استهلت الأمريكية سيرينا ويليامز حملتها نحو التتويج باللقب رقم 24 في مسيرتها الاحترافية ببطولات الغراند سلام، بالتغلب على الروسية أنستازيا بوتابوفا، بمجموعتين دون رد بواقع (6-0) و(6 ـ 3).

ولم تجد سيرينا أي صعوبة في حسم المجموعتين، لتضرب موعداً في الدور المقبل مع السلوفينية تامارا زيدانسيك.

كما لحقت الدنماركية كارولين فوزنياكي بركب المتأهلات إلى الدور الثاني، بالتغلب على الأمريكية كريستي آهن، بمجموعتين دون رد بواقع (6-1) و(6-3)، لتنتظر في الدور المقبل مواجهة الفائزة من الأوكرانية ديانا يسترمسكا والسلوفينية بولونا هيركوغ.
وتغلبت التشيكية بيترا كفيتوفا على مواطنتها كاترينا سينياكوفا، بمجموعتين دون رد بواقع (6-1) و(6-0)، لتضرب موعداً في الدور الثاني مع الإسبانية باولا بادوسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى