رياضة

رئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق من منطلق رغبتنا في حلّ الأزمة سنشارك

} محمد حسن الخنسا

أعلن نادي شباب الساحل في بيان مفاجئ عدم مشاركته في بطولة الدوري اللبناني بسبب عدم إقرار اتحاد الكرة لمبدأ الهبوط.

وتعد خطوة الفريق الأزرق بمثابة زلزال في أروقة الكرة اللبنانية، حيث تهدد مصير المسابقة، بسبب مشاركة 5 أندية فقط (الأنصار والعهد والبرج وطرابلس والإخاء) وهو عدد أقل من أندية كأس النخبة.

وللوقوف على الأسباب والمعطيات التي دفع بالفريق للانسحاب من الدوري بصيغته المقترحة من قبل الاتحاد اللبناني لكرة القدم كان لا بدّ من محاورة رئيس النادي الأستاذ سمير دبوق

ففي سياق ردّه على من اعتبر موقف الساحل طعنة في ظهر الاتحاد بالرغم من طبيعة العلاقة الطيبة التي تربطه برجالاته قال: »كنت واضحا منذ البداية، وتحديداً خلال التنسيق مع الأندية الـ 5 في الاجتماعات السابقة، وكان شرطنا للمشاركة عدم إلغاء مبدأ  الاسقاط إلى الثانية».

وهل لديكم نية للتراجع سعباً لإنقاذ المسابقة؟ »بكل تجرد، لا يمكن إقامة بطولة متكاملة بمشاركة 5 أندية فقط، لذلك أنا مستعد للمشاركة في الدوري بحال كانت مشاركة شباب الساحل خطوة للعب المسابقة».

وما مصير لاعبي الفريق والجهاز الفني؟

»عقدنا اجتماعاً مع اللاعبين في وقت سابق، ونحن ملتزمون معهم بكلمتنا وعقودنا مع الجميع، وكنت قد صارحت اللاعبين والفنيين في بداية الأزمة بسداد 70% من رواتبهم، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعاني منها البلاد.

ـ وما حقيقة مفاوضات الوحدات الأردني مع نجم الساحل عبد العزيز نداي؟

»مهاجمنا السنغالي كان قد تقدم بطلب للرحيل وتواصلت إدارة الوحدات مع مدير الفريق حسين فاضل، ومن المنتظر أن نجتمع قريباً لتوقيع أوراق انتقال اللاعب للفريق الأردني، ونشكر نداي على كل ما قدمه معنا».

وماذا عن لاعب الوسط داوودا ديمييه؟ »تواصلت معنا إدارة نادي العهد، وقررنا مساعدة الفريق الأصفر في مشواره الآسيوي، ولا مشكلة لدينا بمساندة ممثلا لبنان الأنصار والعهد ودعمهما بما يطلبونه من أجل تشريف الكرة اللبنانية. »

ما جديد ملعب شباب الساحل، أين أصبحت الورشة؟

 »أطلقنا الورشة في صيف العام الماضي لتطوير منشأة النادي في منطقة حارة حريك، ونستهدف تحويل الملعب إلى مؤسسة متكاملة تدرّ وفراً مادياً لدعم الفريق، وذلك عبر مشروع ناد رياضي متكامل ومجهز لاستضافة معظم الرياضيين على المستوى الكروي والتربيبة البدنية.

وبالنسبة لأرضية الملعب، فستكون من العشب الصناعي الممتاز، وقد ساعدت الأمطار مؤخراً في تسريع وتيرة العمل.

وماذا عن الفئات العمرية؟

»لدينا واقع كروي مميز عماده الأشبال والناشئين والشباب، ونلحظ التطور اللافت لعدد كبير من الموهوبين بقيادة وتوجيه المدرب المصري محمد حسن كاريكا، ونعول الاعتماد عليهم في المستقبل».

ومتى سنرى شباب الساحل في المسابقات الدولية؟

»هذا الموسم حضرنا أنفسنا بشكل جيد، وبنينا فريقا متكاملا للمنافسة على بطولتي الدوري والكأس.

وفي السنوات المقبلة سيكون شباب الساحل أحد المنافسين الشرسين على كل البطولات الممكنة، ونسعى لتمثيل لبنان عربياً وقارياً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى