رياضة

فوز سهل لنادال في «أستراليا المفتوحة» والتونسية أنس جابر تفجّر المفأجاة

شق رافائيل نادال طريقه بسهولة إلى الدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة، بعد الفوز 6-2 و6-3 و6- صفر على البوليفي غير المصنف هوغو ديلين، في بداية مشواره بالمسابقة.

ولم يسبق أن خسر المصنف الأول أي مباراة أمام لاعب يحتل المركز 72 في التصنيف العالمي، أو مركز متأخر عن ذلك، مثل ديلين، في أولى البطولات الأربع الكبرى، ولم يواجه أي خطر في ملعب رود ليفر أرينا.

ويتطلع نادال إلى حصد لقبه 20 في البطولات الأربع الكبرى ومعادلة الرقم القياسي لغريمه روجر فيدرر.

وقدم اللاعب الإسباني أداءً سلسا في المجموعة الأخيرة ولم يخسر أي شوط وحسم المواجهة بضربة أمامية قوية ليصبح على موعد مع فيدريكو ديلبونيس أو جواو سوزا في الدور الثاني.

وعند السيدات، قدمت كارولينا بليسكوفا المصنفة الثانية أداء متباينا لكنها فازت على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-1 و7-5 على ملعب رود ليفر أرينا لتبلغ الدور الثاني من البطولة، وستلعب بليسكوفا في الدور المقبل مع الألمانية لورا سيغموند أو الأمريكية كوكو فاندفيغ المشاركة ببطاقة دعوة.

وكانت قد فازت بليسكوفا بآخر ثلاثة أشواط في المباراة لتنهي المباراة في ساعة واحدة و24 دقيقة وتضمن مواصلة مشوارها في ملبورن.

وفي انجاز عربي في البطولة، حققت التونسية أنس جابر مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاحت بالبريطانية جوانا كونتا من الدور الأول، ونجحت أنس في التفوق على كونتا بمجموعتين نظيفتين بواقع (6-4)، (6-2)، بعد ساعة و3 دقائق من اللعب، فتأهلت إلى الدور الثاني بجدارة.

وهذا هو التأهل الأول لأنس جابر ببطولة أستراليا، حيث سبق لها المشاركة في نسختي 2015، و2018، لكنها لم تتخط الدور الأول.

وستواجه في الدور الثاني الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة 46 عالمياً، والتي أزاحت الأمريكية ماديسون برانغل بمجموعتين لمجموعة بعد ساعة و59 دقيقة من اللعب بواقع  (6-7)، و(6-2)، و(6-2).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى