الوطن

مواقف وأنشطة

{ استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا أمس، الوزير السابق ناجي البستاني وأجرى معه جولة أفق تناولت التطوّرات السياسية والاقتصادية الراهنة.

{ كتب وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل عبر حسابه على «تويتر»: «ساعات ونكون أمام حكومة جديدة، والرئيس (نبيه) بري بذل أقصى ما يمكن لتسهيل ولادتها وكان على تواصل مع الجميع طوال اليوم، والمردة جزء منها، وحزب الله لم يتخلّ عن دوره الإيجابي أبداً».

{ غرّد رئيس «الحزب الديموقراطي اللبناني» النائب طلال ارسلان عبر حسابه على موقع «تويتر» قائلاً «‏موقفنا واضح ولا لبس فيه، ونكرّره للجميع حقنا الشخصي والحزبي متنازلون عنه لصالح البلد والأوضاع الصعبة التي يمر بها، أما حق الدروز في التمثيل الصحيح ليس ملكي لأتنازل عنه».

{ قال النائب اللواء جميل السيّد عبر حسابه على «تويتر»: «اشتدي يا أزمة تنفرجي»، مشيراً إلى أنه بعدما كان حزب الله قد أبلغ الجميع أنه قام بواجباته لتأمين التوافق داعياً الفرقاء إلى إكمال مساعيهم في ما بينهم ومع الرئيس المكلّف تأليف الحكومة حسان دياب، حصلت تنازلات متبادلة مساء أمس، وتحلحلت.

سبقت ذلك تغريدة أخرى للسيّد جاء فيها «‏والحل؟ أمّا وأنّ الرئيس المكلف دياب قد أنهى مشاوراته واطلع على كل المواقف، وبما أن الغنج السياسي ممنوع في زمن الانهيار، فقد بات عليه ممارسة مسؤولياته الدستورية، وأن يقدم فوراً للرئيس (ميشال) عون التشكيلة التي يراها مناسبة، ثم لمجلس النواب منح الثقة أو لا، وأي تأخير هو تقصير من دياب».

كما غرّد قائلاً  «الحكومة؟؟! اللهم نجّني من حلفائي، أما أخصامي فأنا كفيل بهم».

{استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة السفير الكوري في لبنان   kwon Young – dae  يرافقه الملحق العسكري المقدّم Hyokeun Jee، وجرى التداول في علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى