الوطن

سعد: نسير على نهج المقاومة ودعم القضية الفلسطينية

أكد الأمين العام لـ «التنظيم الشعبي الناصري» النائب الدكتور أسامة سعد «أهمية السير على نهج الشهيدين معروف ومصطفى سعد بالوقوف إلى جانب كل المنتجين والكادحين في هذا الوطن، وفي الميدان الوطني والقومي والسياسي والإجتماعي والمطلبي، وعلى نهج المقاومة التي كانا من مؤسسيها ومن أركانها، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم قضيته من أجل استعادة حقوقه الوطنية».

كلام سعد جاء خلال زيارته مع ممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وشخصيات، ضريح النائب الراحل مصطفى معروف سعد، في الذكرى 35 لمحاولة اغتياله، كما زار ضريحي طفلته ناتاشا والمهندس محمد طالب، في جبانة سيروب في صيدا، وجبانة صيدا القديمة.

وقال «كان هدف العدو وعملائه إثارة الفتنة الطائفية وضرب روح المقاومة التي تفجّرت في وجهه، وأدت إلى تحرير أجزاء كبيرة من لبنان وصولاً إلى التحرير شبه المنجز لعام 2000. هذه المسيرة النضالية توجها مصطفى سعد برحيله وهو في الميدان الوطني والقومي والسياسي والاجتماعي والمطلبي. ونحن نسير على نهجه من أجل عزّة هذه الأمة وعزة وطننا ومن أجل حقوق أهلنا في حياة كريمة سعيدة».

أضاف»كان الراحل يقول دائماً إن معركتنا طويلة، وكان يدرك ما هو مخطط لهذه الأمة وللبنان، ولكن مصطفى سعد رحل وترك إرثاً نضالياً كبيراً جداً نعتبره أمانة في أعناقنا. إرثا نتمسك به، ونطور نضالنا من أجل تحقيق أهدافه».

ولفت إلى «الأوضاع الصعبة التي يعانيها الشعب اللبناني والتي تحتاج منا معركة طويلة جداً من أجل الوصول إلى دولة مدنية عصرية تشبه طموح وآمال الشباب وتعبّر عنهم، وليس دولة متخلّفة لا تزال المحاصصة حتى هذه اللحظة سيدة العمل السياسي فيها»، مطالباً «بمرحلة إنتقالية للعبور الآمن والسلمي إلى مجال سياسي آخر، وللخروج من الإنهيارات المالية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى