رياضة

7 لاعبين جزائريين في صفوف الترجي التونسي!

وأشرك مدرب الترجي الذي فاز بالمباراة 2-1، أكبر عدد من اللاعبين الأجانب في تاريخ الدوري التونسي ليفتح أبواب الجدل على مصراعيها حول الانعكاسات السلبية على هوية النادي والآثار المحتملة على لاعبيه الصاعدين من أكاديمية الشبان.

وأصبح الترجي التونسي، الذي فرض هيمنته على الكرة التونسية والأفريقية في العامين الماضيين، أول فريق تونسي يضم 7 لاعبين يحملون الجنسية الجزائرية في موسم واحد، وهم عبد القادر بدران وإلياس الشتي وبلال بن ساحة وعبد الرؤوف بن غيث والطيب مزياني ومحمد أمين توغاي وعبد الرحمن مزيان.

واستغل الترجي القانون الجديد الذي يسمح للأندية بتسجيل اللاعبين من دول شمال أفريقيا بصفة محليين وليسوا أجانب، ليفتح أبوابه لعدد قياسي من الجزائريين، مما أثار اتهامات بحرمان اللاعبين الشبان من فرصة المشاركة مع الفريق الأول.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم أقر خلال جمعيته العمومية في كانون الأول 2018 السماح للاعبين من المغرب ومصر والجزائر وليبيا وموريتانيا بالتعاقد مع الأندية التونسية بصفة لاعبين محليين، مما حفّز أندية الدوري الممتاز على الإقبال على التوجه نحو لاعبي شمال أفريقيا لتعزيز صفوفها.

وذهبت بعض صفحات التواصل الاجتماعي إلى حد الحديث عن أن الترجي أضحى فريقا بهوية جزائرية صرفة بما أن أكثر من نصف تشكيلته تتكون من لاعبين قادمين من الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى