الوطن

باريس: سنبذل قصارى جهدنا لمساعدة لبنان للخروج من أزمته

أعلنت باريس أنها على استعداد لدعم السلطات اللبنانية في تنفيذ الإصلاحات اللازمة، مشيرةً إلى أنها ستبذل قصارى جهدها لمساعدة لبنان على الخروج من أزمته.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان وزعته أمس، السفارة الفرنسية في لبنان  «تمّ تشكيل حكومة لبنانية جديدة سيكون دورها الأساسي الاستجابة للمطالب الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي عبّر عنها اللبنانيون منذ 17 تشرين الأول الماضي، ومواجهة الأزمة العميقة التي يمرّ بها لبنان».

أضافت «يتطلّب الوضع الصعب، الذي يمرّ به لبنان، أن تعطي حكومته الجديدة الأولوية لتدابير طارئة قادرة على استعادة الثقة. وأشار شركاء لبنان خلال اجتماع مجموعة الدعم الدولية في باريس في 11 كانون الأول 2019، إلى أنه سيكون من الضروري إجراء إصلاحات عميقة وطموحة، لا سيما في ما يتعلق بالشفافية الاقتصادية والاستدامة الاقتصادية والمالية، ومكافحة الفساد واستقلالية القضاء، ولكي تكون فعّالة، يجدر بهذه الحكومة ضمان التزام كل الجهات الفاعلة المعنية والعمل بروح من المسؤولية. لقد حان الوقت لجميع المسؤولين اللبنانيين العمل بشكل جماعي، وبما يحقق مصلحة جميع اللبنانيين».

وتابعت «على هذا الأساس، فإن فرنسا على استعداد لدعم السلطات اللبنانية في تنفيذ الإصلاحات اللازمة، وستبذل قصارى جهدها لمساعدة لبنان على الخروج من أزمته»، مجددةً تأكيد «تمسكها بسيادة لبنان واستقراره وأمنه، وبضرورة النأي بالنفس عن الأزمات الراهنة في سياق التوترات الإقليميّة. وتقف فرنسا، كما فعلت دائماً، إلى جانب اللبنانيين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى