رياضة

الحكم المصري جريشة مستنكراً: هناك من أبعدني عن مونديال قطر

 

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف الحكم الدولي جهاد جريشة بسبب اعتراضه على وضعه في المرتبة الثالثة ضمن القائمة الدولية للحكام المصريين، وهو ما سيتسببعلى حد قولهفي استبعاده من التحكيم بكأس العالم 2022 في قطر.

ونشر جريشة (43 عاماً) على صفحته الرسمية منشورا يتضمن صورة من شكوى تقدّم بها إلى الاتحاد، معلقاً بقوله «من نقلني من المركز الأول الذي أحتله منذ سنوات في القائمة الدولية هو السبب في استبعادي من المونديال».

ووضعت لجنة الحكام برئاسة جمال الغندور الحكم إبراهيم نور الدين على رأس القائمة الدولية بدلاً من جريشة، يليه أمين عمر، وهو ما وصفه جريشة بالمجاملة الصارخة والواضحة لحكم كان مهددا بالاستبعاد من القائمة الدولية لأسباب فنية.

وقال جريشة في تصريحات لأحد البرامج إن تأخر ترتيبه بالقائمة سيتسبب في عدم مشاركته في كأس العالم، وإن مسؤولي الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم أخبروه أنه لن يوجد ضمن حكام المونديال في ظل وجوده بالمرتبة الثالثة في القائمة الدولية بين حكام بلده.

وأضاف جريشة أنه عندما سأل الغندور رئيس لجنة الحكام الحالي قال له إن عصام عبد الفتاح (الرئيس السابق للجنة) هو من وضع الترتيب، وعندما توجه بالسؤال إلى عبد الفتاح قال له إن الغندور هو المسؤول.

ويرد الغندور على تصريحات جريشة بأنه يرفض النزول إلى مستوى الرد على حكم، مؤكداً أنه سيجري التحقيق مع جريشة بسبب ما نشره على فيسبوك وتصريحاته التلفزيونية دون إذن مسبق من لجنة الحكام.

الجدير ذكره أن جريشة هو الحكم الأول في مصر منذ سنوات، وكان ضمن حكام مونديال روسيا 2018، كما شارك في خمس بطولات للأمم الأفريقية ودورة الألعاب الأولمبية، إضافة إلى العديد من النهائيات الأفريقية آخرها ذهاب دوري أبطال أفريقيا العام الماضي بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى