رياضة

بطولة آسيا.. لكرة اليد المؤهلة للمونديال: صراع بين البحرين وقطر على اللقب

واصل المنتخب القطري لكرة اليد انتصاراته في بطولة آسيا، التي تستضيفها دولة الكويت، على صالة الشيخ سعد العبد الله، بعد أن تخطى عقبة الأزرق الكويتي بنتيجة 29-23 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس الماضي، في ختام مباريات الفريقين ضمن المجموعة الثانية للدور الأول.

وبالرغم من تأخر العنابي في النتيجة بالشوط الأول الذي انتهى لمصلحة اصحاب الأرض 14/13، إلا أن لاعبي الفريق القطري قلبوا الطاولة على منافسهم في الشوط الثاني، قبل أن ينهوا المباراة لمصلحتهم بفارق ستة أهداف.

وبهذا الفوز حصل العنابي، على العلامة الكاملة في المجموعة ورفع رصيده إلى 6 نقاط ليضرب موعداً مع المنتخب البحريني في الدور نصف النهائي، مساء اليوم، السبت.

وعن أجواء منتخب البحرين الذي تأهل إلى نهائيات كأس العالم إثر فوزه على نظيره السعودي (18 ـ 17) صرّح ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة البحريني، إن تأهل منتخب بلاده لمونديال اليد، يعكس مدى تطور اللعبة ومكانتها على الساحة الآسيوية».

و في نفس السياق، أكد حسين الصياد قائد منتخب البحرين، أن العزيمة والإصرار والروح القتالية التي يعرف بها المنتخب البحريني، قادت الأحمر إلى نهائيات كأس العالم. وختم الصياد كلامه: «أمامنا مباراة قوية في نصف النهائي أمام قطر، سنسعى لتقديم أفضل المستويات والخروج بنتيجة إيجابية تضعنا في النهائي أملاً باحراز اللقب القاري».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى