ثقافة وفنون

افتتاح «مهرجان صندانس السينمائي»… عروضٌ ومشاركات فنيّة عالمية

 انطلقت أمس، فعاليات النسخة السنوية لمهرجان صندانس السينمائي، في مدينة يوتا الأميركية، ويستمرّ حتى 3 شباط المقبل، بمشاركة أكثر من 112 فيلماً طويلاً، تمثّل 33 بلداً حول العالم.

افتتح المهرجان بعرض وثائقي نتفليكس  «Miss Americana»، لمخرجته الحائزة على جائزة «إيمي» لآنا ويلسون، يسلّط الضوء على المسيرة الفنية في حياة نجمة البوب تايلور سويفت.

وحرصت النجمة تايلور سويفت، على حضور العرض الخاص للفيلم في مسرح إكليس، حيث كان في استقبالها المئات من جمهورها المتحمّس. حيث رفع المشجّعون كاميراتهم وهواتفهم للحصول على صورة لنجم البوب ​​البالغة من العمر 30 عامًا، والتي تستعد لرصد ردود الفعل الأولية على الفيلم.

وسيُعرض المهرجان ضمن برنامجه فيلم «The Last Thing He Wanted» من بطولة بن أفليك وآن هاثواي وويليام دافو، وفيلم «Come Away» للنجمة أنجلينا جولي، و»The Nest»  للنجم جود لو، وفيلم «Promising Young Woman» الذي تؤدي فيه كاري موليغان دور امرأة تسعى للانتقام.

يُعدّ مهرجان صندانس السينمائي، واحدًا من أهم وأكبر التجمعات السينمائية في الولايات المتحدة، ويعتبر منصة عرض الأفلام المستقلة الأكبر والأكثر تأثيراً في العالم. ويخصص المهرجان عدداً من الأقسام للمنافسة بين أفلام الدراما والأفلام الوثائقية، والأفلام الطويلة والقصيرة. وقد سجلت أعداد المخرجات المشاركات في المهرجان ارتفاعاً بنسبة 44 % من إجمالي 118 فيلماً طويلاً ستُعرَض في المهرجان على مدار 10 أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى