رياضة

فيلادلفيا فاز على ليكرز ورقم قياسي لجيمس

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين

سجل بن سيمونز 28 نقطة، واستحوذ على 10 كرات مرتدة، ومرر 8 كرات حاسمة ليقود فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز للفوز (108-91) على لوس أنجلوس ليكرز في الدوري الأمريكي للسلة.

وأحرز توبياس هاريس، 29 نقطة، وآل هورفورد 16 لمصلحة سيكسرز، الذي عزز سجله هذا الموسم على أرضه إلى 21 انتصاراً مقابل هزيمتين.

ولعب سيكسرز بدون جويل إمبيد للمرة الـ16 هذا الموسم؛ بسبب الإصابة، كما غاب عنه جوش ريتشاردسون لمعاناته من شد في عضلات الفخذ الخلفية.

وتصدّر أنطوني ديفيز لاعبي ليكرز، وسجل 31 نقطة، وأضاف ليبرون جيمس 29 نقطة، ومرر 8 كرات حاسمة واستحوذ على 7 كرات مرتدة.

ودخل جيمس المباراة، ورصيده 33626 نقطة ليتجاوز بعدها كوبي براينت للمركز الثالث في قائمة مسجلي النقاط عبر العصور في السلة الاميركية للمحترفين.

وبذلك، خسر ليكرز للمرة الخامسة فقط هذا الموسم خارج ملعبه.

وفي مباراة أخرى، سجل رودي جوبير 22 نقطة، واستحوذ على 17 كرة مرتدة ليقود يوتا جاز للفوز (112-107) على دالاس مافريكس، وأحرز دونوفان ميتشل، 25 نقطة ليتصدر لاعبي يوتا، بينما أضاف بويان بوغدانوفيتش 23 نقطة.

وفاز يوتا بمباراته الرابعة على التوالي وانتصر للمرة الـ19 في آخر 21 مباراة. وسجل لوكا دونتشيتش 25 نقطة ليتصدّر لاعبي دالاس.

وأضاف سيث كيري 19 نقطة، وكريستابس بورزينغيس 15 نقطة لمصلحة مافريكس الذي انتصر مرة واحدة في آخر 3 مباريات بعد فوزه بمبارياته الأربع السابقة.

وفي لقاء مثير، عزَّز كريس بول، مكانته كلاعب في فريق كل النجوم بعدما حقق رقمين مزدوجين للمرة السادسة هذا الموسم، ليقود أوكلاهوما سيتي ثاندر للفوز على مينيسوتا تيمبرولفز (113-104)، وسجّل بول المنضم لفريق كل النجوم 9 مرات 13 من 25 نقطة له في اللقاء خلال الربع الثالث، ومرر 10 كرات حاسمة ليحقق ثاندر انتصاره الخامس على التوالي في المجمل وخارج ملعبه.

وتصدر كارل أنطوني تاونز، لاعب تيمبرولفز، قائمة المسجلين في المباراة، بعدما أحرز 37 نقطة.

ورغم غياب دانيلو غاليناري بسبب الإصابة ومشاركة ستيفن آدمز لفترة قصيرة لمعاناته من التواء في الكاحل الأيسر، نجح ثاندر في تجاوز تأخره المبكر بفارق 7 نقاط ليتصدر بفارق 4 نقاط في نهاية النصف الأول من اللقاء قبل أن يسيطر في الربع الثالث.

وأحرز 6 من زملاء بول 10 نقاط أو أكثر، إذ سجل دينيس شرودر 26 نقطة، وداريوس بازلي 15 نقطة، وكل من مايك ماسكالا وشاي غيلغيوس ألكسندر 11 نقطة، ولوغونتز دورت وحميدو ديالو 10 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى