رياضة

كوريا الجنوبية تحرز بطولة آسيا تحت 23 سنة وتتأهّل مع السعودية وأستراليا لمونديال الشباب

توّج منتخب  كوريا الجنوبية بكأس آسيا تحت 23 سنة ، لأول مرة في تاريخه عقب فوزه  الصعب أمس الأحد على المنتخب السعودي في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها تايلاند على ملعب رامانغالا  في العاصمة بانكوك.

سجل هدف المباراة الوحيد جيونغ تاي ووك  في الدقيقة 113.

كانت المباراة متكافئة في معظم فتراتها، بل كانت الأفضلية للمنتخب السعودي  في أوقات كثيرة منها، وانتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي، ليلجأ المنتخبان للوقت الإضافي على فترتين، مدة كل منهما 15 دقيقة.

بعد بداية هادئة مشوبة بالحذر من الجانبين، اتسمت بالحماس والاندفاع البدني على حساب المستوى الفني، وانحصرت الكرة خلالها معظم الوقت في وسط الملعب.

وحصل المنتخب الكوري على اولى فرصه بالمباراة ، عندما تمكن الجناح الخطر جيونغ وو سو من المرور من سعود عبدالحميد في الجهة اليمنى للمنتخب السعودي، لولا تألق الحارس محمد اليامي الذي حوّل الكرة إلى ركنية.

بعدها أهدر عبدالله الحمدان فرصة للسعودية عندما نجح سامي النجعي في استخلاص الكرة بالضغط على مدافعي كوريا، ويمرر الكرة إلى عبدالله الحمدان الذي توغل داخل منطقة الجزاء، وسدد بقوة ، لكن كرته ارتطمت بأحد المدافعين وتحولت إلى ركنية .

في الشوط الثاني، فرض المنتخب السعودي سيطرة ميدانية، لكن بلا فاعلية على مرمى الحارس سونج كيون، فيما حاول المنتخب الكوري شن هجمات مباغتة، معتمداً على سرعة لاعبيه في التحول الهجومي. ويهدر عبدالله الحمدان فرصة سعودية، بعد ان فشل في السيطرة على الكرة، لترتد هجمة كورية في الدقيقة 57 ،كاد فيها البديل لي دونج جون، أن يضع فريقه في المقدمة، عندما سدد كرة أرضية في الزاوية البعيدة، حولها الحارس محمد اليامي ببراعة إلى ركنية .

وفي الدقيقة 78، ارتكب المدافع عبدالباسط هندي خطأ كبيراً، لتصل الكرة إلى البديل لي ونج جون، لينفرد بالحارس اليامي ويضيّع.

وينشط الأخضر السعودي بشكل لافت في الدقائق الخمس الأخيرة ، ويسدد غريب فوق العارضة، وينطلق سعود عبدالحميد ، لكنه يمرر بالخطأ داخل منطقة جزاء كوري الجنوبية ويشتتها الدفاع ، وبعدها يطلق الحكم صافرة النهاية.

وفي الوقت الاضافي، ظل اداء المنتخبين متكافئاً لكن يحسب للمنتخب السعودي، انه لم يتأثر بدنياً، بل كانوا الأفضل في الوقت الذي تراجع فيه لاعبو كوريا بدنياً.

وكانت أخطر الفرص في الدقيقة 113عندما حصل منتخب كوريا على خطأ على حدود منطقة الجزاء ، وتنفذ الكرة ، ليرتقي إليها المدافع جيونج تاي ووك ، ويحولها داخل شباك السعودية، مسجلاً هدفاً قاتلاً.

وكان المنتخبان قد حسما بطاقتي التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو 2020) بمجرد وصولهما للمباراة النهائية.

كما رافقهما المنتخب الأسترالي بفوزه على منتخب أوزبكستان بنتيجة 1 – صفر، يوم السبت الماضي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى